اغتيال حسن نصر الله.. الاغتيالات السياسية فى عيون القانون الدولى.. برلمانى - مصر بوست

0 تعليق ارسل طباعة

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر بوست نقدم لكم اليوم اغتيال حسن نصر الله.. الاغتيالات السياسية فى عيون القانون الدولى.. برلمانى - مصر بوست

رصد موقع "برلماني"، المتخصص في الشأن التشريعى والنيابى، في تقرير له تحت عنوان: " بعد اغتيال حسن نصرالله.. الاغتيالات السياسية في عيون القانون الدولى"، استعرض خلاله 5 قوانين واتفاقيات جرمته أبرزها "اتفاقية جنيف الرابعة"، و8 دوافع للاغتيالات السياسية، و8 أنواع لعمليات الاغتيال، الكيان الإسرائيلي ينفذها بالتخصص، وذلك بعد إعلان حزب الله اللبناني، أمس، استشهاد الأمين العام للحزب حسن نصر الله، في العملية التي نفذها جيش الإحتلال على الضاحية الجنوبية بالعاصمة اللبنانية بيروت. 

ذلك الاغتيال الذى جاء ضمن سلسلة اغتيالات دقيقة قام بها جيش الاحتلال كان أخرها مثلا استشهاد رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية فى طهران، في يوليو الماضى، واغتيال عماد مغنية في حادث تفجير سيارة في دمشق عام 2008، وقائمة طويلة من عمليات الإغتيال السياسى التي قامت على يد جيش الاحتلال. 

في التقرير التالى، نلقى الضوء على مسألة الاغتيالات السياسية التي زادت خلال السنوات الماضية رغم كونها سلاح تهديد ووعيد منذ القدم، وهى ظاهرة اتبعتها حركات وجماعات، وكذلك أنظمة سياسية ودول معادية من أجل تحقيق مصالحها وأهدافها، حيث رأت تلك الجماعات أن الاغتيال السياسي ما هو إلا طريق لتحقيق مكاسبهم، لا بل هو الطريق الوحيد لتحقيق تلك المكاسب، المتمثلة في التخلص من الخصوم من خلال اتباع مختلف الوسائل. 

وإليكم التفاصيل كاملة:

بعد اغتيال حسن نصرالله.. الاغتيالات السياسية في عيون القانون الدولى.. 5 قوانين واتفاقيات جرمته أبرزها "اتفاقية جنيف الرابعة".. و8 دوافع للاغتيالات السياسية..و8 أنواع لعمليات الاغتيال.. الكيان الإسرائيلي بالتخصص

 


 

                                          برلمانى 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق