«نيويورك تايمز»: إسرائيل استخدمت قنابل زنة ألفي رطل في الهجوم على نصر الله

0 تعليق ارسل طباعة

أظهر تحليل أجرته صحيفة "نيويورك تايمز" لمقاطع فيديو نشرها الجيش الإسرائيلي أن ما لا يقل عن ثماني طائرات، زُعم أنها استخدمت في الهجوم على زعيم حزب الله حسن نصر الله، كانت مسلحة بقنابل خارقة للتحصينات تزن ألفي رطل.

ووفقًا للتحليل، أظهر مقطع فيديو نشره الجيش أن الطائرات التي نفذت الهجوم على نصر الله، الذي وقع يوم الجمعة، كانت تحمل قنابل تزن ألفي رطل. ونقلت الصحيفة عن تريفور بول، فني التخلص من الذخائر المتفجرة السابق في الجيش الأمريكي، قوله إن الفيديو أظهر ثماني طائرات مزودة بما لا يقل عن 15 قنبلة من هذا النوع، بما في ذلك قنابل BLU-109 الأمريكية مع نظام توجيه JDAM، المعروف بدقته العالية.

وأوضح بول أن هذه القنابل، المعروفة بالقنابل الخارقة للتحصينات، قادرة على اختراق الأرض قبل أن تنفجر.

ووافق ويس براينت، أخصائي الاستهداف السابق في القوات الجوية الأمريكية، على ما جاء في التحليل، مشيرًا إلى أن القنابل كانت "بالضبط ما أتوقعه" لاستخدامها في هجوم على نصر الله ومقر حزب الله تحت الأرض.

وأضافت الصحيفة أنه في مايو الماضي، أعلنت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن عن إيقاف شحنة من هذه القنابل إلى إسرائيل بسبب المخاوف بشأن سلامة المدنيين في غزة. ويظهر الفيديو، الذي نُشر على قناة الجيش الإسرائيلي الرسمية على تيليجرام، ما لا يقل عن ثماني طائرات متتالية مسلحة بقنابل تزن ألفي رطل، مع تعليق يشير إلى مشاركتها في القضاء على نصر الله.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق