ريال مدريد أم أتلتيكو.. أي فريق تلقى بطاقات حمراء أكثر؟ - مصر بوست

0 تعليق ارسل طباعة

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر بوست نقدم لكم اليوم ريال مدريد أم أتلتيكو.. أي فريق تلقى بطاقات حمراء أكثر؟ - مصر بوست

تحديثات مباشرة

Off

تاريخ النشر:

2024-09-29

ريال مدريد وأتلتيكو مدريد

أرشيفية - من مباراة سابقة بين ريال مدريد وأتلتيكو مدريد في ربع نهائي كأس ملك إسبانيا (Getty)

لوغو winwin

Source

المصدر

winwin

+ الخط -

يعد ديربي ريال مدريد وأتلتيكو مدريد المقرر اليوم الأحد 29 سبتمبر/ أيلول الأول من نوعه بين الفريقين في هذا الموسم 2024-25، لكنه الرقم 299 في السجلات الرسمية للدوري الإسباني على مر التاريخ.

وقد شهدت هذه المواجهات الطويلة العديد من القصص والأهداف والمواقف المثيرة للجدل، وبطبيعة الحال، حالات طرد كثيرة. في المواجهة الأخيرة التي جمعتهما في كأس الملك، حصل الفريقان على العديد من البطاقات الصفراء، مما أعاد إلى الأذهان الديربيات السابقة التي شهدت أجواء متوترة.

على سبيل المثال، ورغم عدم حدوث أي حالات طرد في الديربيات الأربعة التي أقيمت الموسم الماضي (حيث حصل أتلتيكو على 11 بطاقة صفراء وريال مدريد على 10)، إلا أن أتلتيكو مدريد أنهى ثلاث مواجهات في موسم 2022-2023 بعشرة لاعبين بعد تلقيه ثلاث بطاقات حمراء، التي كانت موضع احتجاج كبير، وشملت كوريا وسافيتش وهيرموسو. بشكل عام، يتفوق ريال مدريد في عدد حالات الطرد، لكن الأرقام تؤكد أن هذه المباريات تكون مليئة بالتوتر والحماس.

كم عدد البطاقات الحمراء التي حصل عليها أتلتيكو مدريد؟

في 298 ديربيًا سابقًا بين الفريقين، موزعة بين الدوري الإسباني وكأس الملك وكأس السوبر الإسباني وكأس الدوري والبطولة الإقليمية ودوري الأبطال وكأس السوبر الأوروبي، تعرض أتلتيكو مدريد إلى 42 حالة طرد.

يعتبر "الميرينغي" الفريق الذي واجه أتلتيكو أمامه أكبر عدد من حالات الطرد. بالمقارنة، تلقى أتلتيكو ضد برشلونة 37 بطاقة حمراء، وضد إشبيلية 28 بطاقة. وعلى الجانب الآخر، لم يحصل أي خصم آخر لريال مدريد على هذا العدد الكبير من البطاقات الحمراء، حيث حصل كل من برشلونة وإشبيلية على 26 بطاقة فقط، وفقًا لبيانات BDFutbol.

كم عدد البطاقات الحمراء التي حصل عليها ريال مدريد ؟

في المقابل، تعرض ريال مدريد إلى 35 حالة طرد في مواجهاته مع أتلتيكو مدريد. آخر حالة طرد كانت قبل أربع سنوات، عندما قام فيدي فالفيردي بقطع هجمة خطيرة من ألفارو موراتا في كأس السوبر الإسباني 2020 في السعودية.

ديربي مدريد ريال مدريد أتلتيكو مدريد

اقرأ المزيد

مثلما هو الحال مع أتلتيكو، يُعد الديربي هو المواجهة التي يتعرض فيها النادي الملكي لأكبر عدد من حالات الطرد. حيث حصل الفريق على 34 بطاقة حمراء في مواجهاته مع برشلونة، و23 بطاقة ضد إشبيلية وإسبانيول. ومن منظور أتلتيكو، يُعتبر ريال مدريد هو الخصم الذي شهد أكبر عدد من حالات الطرد من جانبه، بالتساوي مع برشلونة.

من بين لاعبي الفريقين الحاليين، تم طرد أنخيل كوريا من أتلتيكو وفيدي فالفيردي ولوكا مودريتش من ريال مدريد في ديربيات سابقة. أما في تاريخ الفريقين، فإن الحصيلة القياسية لأتلتيكو كانت في كأس الدوري 1984 عندما تلقى ثلاثة لاعبين (بالبينو، مارينا، وأرتشي) البطاقات الحمراء قبل نهاية المباراة. وفي أربع مناسبات أخرى، لعب أتلتيكو بتسعة لاعبين فقط. وحدث الشيء ذاته لريال مدريد في أربع مناسبات، إحداها في مباراة 1984 التي شهدت خمس حالات طرد.

شارك:
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق