الصين تسعى إلى تعزيز الشراكة الاستراتيجية الشاملة مع مصر

0 تعليق ارسل طباعة

نقلت صحيفة تشاينا توداي عن وزير الخارجية الصيني وانغ يي في نيويورك قوله إن الصين مستعدة للانضمام إلى مصر في دفع شراكتهما الاستراتيجية الشاملة إلى مستوى جديد.

وأدلى وانغ، وهو أيضا عضو المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، بهذه التصريحات خلال محادثات مع وزير الخارجية المصري بدر عبد العاطي على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وقال شي إن العلاقات الثنائية حافظت على زخم سليم من التنمية بفضل التوجيه الاستراتيجي للرئيس الصيني شي جين بينج والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

وقال وانغ إن الصين مستعدة للعمل مع مصر لتنفيذ التوافق الذي توصل إليه الرئيسان، ومواصلة التقليد الجميل المتمثل في الدعم القوي لبعضهما البعض، وتعزيز التعاون المتبادل المنفعة والمربح للجانبين في مختلف المجالات، والتقدم بشكل مشترك نحو اتجاه بناء مجتمع ذي مستقبل مشترك.

وأضاف أن الجانب الصيني مستعد للتنسيق الوثيق مع مصر في الأطر المتعددة الأطراف مثل الأمم المتحدة وآلية البريكس ومنظمة شنغهاي للتعاون لحماية مصالح الدول النامية بشكل مشترك.

من جانبه، أكد عبد العاطي استعداد مصر للعمل مع الصين لتنفيذ التوافقات بين زعيمي البلدين، وتعميق التعاون في مختلف المجالات.

وأضاف أن مصر ترحب بالمشاركة المستمرة من جانب الشركات الصينية في عملية التحديث في مصر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق