جارديان: تفوق هاريس على ترامب فى الاستطلاعات.. و"المتأرجحة" تحسم السباق - مصر بوست

0 تعليق ارسل طباعة

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر بوست نقدم لكم اليوم جارديان: تفوق هاريس على ترامب فى الاستطلاعات.. و"المتأرجحة" تحسم السباق - مصر بوست

قالت صحيفة الجارديان البريطانية إن كامالا هاريس، نائبة الرئيس الأمريكي، والمرشحة الديمقراطية ، وسعت تقدمها على المرشح الجمهورى دونالد ترامب في سباق الانتخابات الرئاسية الأمريكية، كما تظهر أحدث متوسطات استطلاعات الرأي، حتى في حين يبدو أن المرشحين يتنافسان جنبًا إلى جنب في معظم الولايات المتأرجحة.

وأظهر أحدث متتبع استطلاعات الرأي لصحيفة الجارديان، استنادًا إلى مجموعة من الاستطلاعات التي أجريت على مدى فترة 10 أيام، أن هاريس حصلت على 48.2%، مقارنة بـ 44.4% لترامب،  مما يمنح هاريس ميزة 3.6 نقطة.

وهذا يزيد بنقطة واحدة عن الصدارة التي كانت تتمتع بها قبل أسبوع ويتفق على نطاق واسع مع معظم - وإن لم يكن كل - نتائج الاستطلاعات الأخيرة.

ولوضع الأمر في نصابه الصحيح، أعطى موقع تحليل استطلاعات الرأي 538، المعروف أيضًا باسم Five Thirty Eight، هاريس ميزة 2.9 نقطة صباح الجمعة، وهي أقل من نسبة الجارديان ولكنها ضمن النطاق. وترجم الموقع ذلك إلى أن هاريس لديها فرصة 58% للفوز بانتخابات نوفمبر، مقابل 42% لترامب.

واعتبرت الصحيفة أن هذه الأرقام تتعلق باستطلاعات الرأي الوطنية، في حين أن نتيجة الانتخابات من المؤكد تقريبًا أن تقررها من يفوز في ولايات متأرجحة رئيسية معينة بموجب نظام المجمع الانتخابي الأمريكي.

ومع ذلك، فإن حقيقة أن تقدم هاريس في استطلاعات الرأي الوطنية قد يتزايد - حتى بهامش صغير - قد يتبين أنها مهمة.

وتشير استطلاعات الرأي إلى أن هاريس من المرجح أن تفوز بالتصويت الشعبي - لقد فعل المرشحون الديمقراطيون ذلك في خمسة من الانتخابات الرئاسية الستة الماضية في القرن الحادي والعشرين، ومع ذلك فقد حقق الجمهوريون فوزًا في اثنتين من تلك المسابقات.

كانت المرة الأولى في عام 2000، عندما تفوق جورج دبليو بوش على آل جور - على الرغم من خسارته في إجمالي الأصوات على مستوى البلاد بنحو 540 ألف صوت - بعد معركة قضائية استمرت أسابيع لتحديد من فاز بولاية فلوريدا، حيث تم الطعن في آلاف الأصوات.

ومؤخرا، فاز ترامب في المجمع الانتخابي في عام 2016 بفضل هوامش انتصار ضئيلة للغاية في الولايات الثلاث ذات الجدار الأزرق بنسلفانيا وميشيجان وويسكونسن على الرغم من حصوله على حوالي 2.7 مليون صوت أقل من هيلاري كلينتون في جميع أنحاء البلاد.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق