الزمالك يفوز بكأس السوبر الإفريقي على حساب الأهلي

0 تعليق ارسل طباعة

حسم نادي الزمالك لقب بطولة كأس السوبر الإفريقي بعد فوزه على الأهلي بركلات الترجيح خلال المواجهة التي جمعت الفريقين في السوبر الأفريقي، على ملعب المملكة أرينا في السعودية.

وكان التعادل الإيجابي بهدف لكل منهما قد حسم الوقت الأصلي من اللقاء، ليلجأ الفريقان مباشرة إلى ركلات الترجيح التي نجح الزمالك في حسمها بالنهاية.

سيطر الأهلي على معظم فترات الشوط الأول بفاعلية ومناوشات هجومية كادت تسفر عن تسجيل أكثر من هدف، حتى نجح أكرم توفيق في الحصول على ركلة جزاء سددها وسام بذكاء، ليتقدم الأهلي بهدف نظيف في الدقيقة 44 وسط توتر واعتراضات بالجملة من لاعبي الفريق المنافس.

بدأت المباراة قوية وسريعة وبدون فترات جس نبض، وسعى الأهلي إلى تمرير الكرة بذكاء واستحواذ واضح في وسط الملعب، معتمدًا على تحركات أكرم توفيق ومروان عطية في غلق ممرات الوصول إلى مرمى الشناوي، مع مناوشات بيرسي تاو وحسين الشحات وإمام عاشور خلف رأس الحربة وسام أبو علي.

مع الدقيقة 6 ومن ضربة حرة مباشرة تصدى لها وسام أبو علي، الذي سدد الكرة قوية وكادت تعانق الشباك لولا محمد عواد حارس الزمالك الذي تصدى بصعوبة لتسديدة وسام.

مرت أول 15 دقيقة والأهلي هو الأفضل والأكثر انتشارًا وخطورة على المرمى، منوعًا الهجمات من اليمين واليسار لفتح الملعب مع استغلال تحركات وسام أبو علي ومن خلفه إمام عاشور.

رغم سيطرة الأهلي واستحواذه على منطقة المناورات في وسط الملعب إلا أنه لم يستطع اختراق حائط الصد الدفاعي للمنافس، نتيجة للكتل الدفاعية للزمالك أمام المرمى، ولعدم التمرير السريع والتحرك بدون كرة لفتح الثغرات من جانب الأهلي لتسجيل الأهداف.

في الدقيقة 27 يجري الأهلي تغييرًا اضطراريًّا بعد إصابة محمد هاني الذي سقط لتلقي العلاج لكن دون جدوى، ليغادر هاني الملعب في أول تغييرات الأهلي بالمباراة ويحل محله عمر كمال عبد الواحد.

في الدقيقة 32 يتدخل الليبي معتز الشلماني حكم المباراة ويشهر البطاقة الصفراء لأكرم توفيق نتيجة للخشونة في وسط الملعب.

في الدقيقة 35 تصل الكرة إلى أكرم توفيق فيتقدم بسرعته ويتوغل داخل منطقة جزاء الزمالك ويسدد، وسط تدخل متعمد على قدمه من لاعب الزمالك حمزة المثلوثي لتتوقف المباراة لمراجعة حكم الفيديو.

معتز الشلماني عاد بعد مراجعة الفيديو ليحتسب المخالفة ركلة جزاء صحيحة للأهلي، لتتوتر أعصاب لاعبي الزمالك وسط اعتراضات بالجملة وخروج خارج الملعب كان نتيجتها تلقي سيف الدين الجزيري بطاقة صفراء.

تصدى وسام أبو علي لركلة الجزاء في الدقيقة 44 سددها بذكاء بباطن القدم في وسط المرمى، بعدما توجه محمد عواد للزاوية اليمنى لتعانق الكرة الشباك ويتقدم الأهلي بالهدف الأول.

مع الدقيقة 49 كاد حسين الشحات يضيف الهدف الثاني عندما تسلم الكرة من إمام عاشور، فتقدم الشحات وسدد، لكن الحارس محمد عواد تصدى للتسديدة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق