بمخارج عادم مزدوجة.. تويوتا تكشف عن كورولا GR موديل 2025

0 تعليق ارسل طباعة

كشفت شركة تويوتا اليابانية عن الإصدار الجديد من نسختها كورولا GR موديل 2025 داخل السوق الأمريكي، وتنطلق السيارة عبر تصميم الهاتشباك، إلى جانب الاستغناء عن ناقل السرعات اليدوي، وتقديمها بعلبة تروس أوتوماتيكية الأداء.

وانطلقت هذه النسخة للمرة الأولى في عام 2022 وتحديدًا في شهر مارس، ودعمت النسخة الحالية بعدد من التغيرات الخارجية أبرزها الصادم الأمامي المعاد تصميمة، حيث يضم شبكة متعددة الفتحات الهوائية باللون الأسود بالإضافة إلى فتحات جانبية، بينما ترتكز على إطارات ميشلان طراز PILOT SPORT، وعجلات 18 بوصة.

 

السيارة كورولا GR موديل 2025..

 

وتأتي السيارة تويوتا كورولا GR بمخارج عادم مزدوجة، مع إشارات خلفية، وسبويلر بمظهر رياضي أعلى الزجاج الخلفي مدعوم بمصباح توقف، بالإضافة إلى مجموعة من مستشعرات الحركة ناحية الصادم، كما تقدم السيارة عبر خيارات خارجية تتعلق بالطلاء منها، الأحمر والرمادي، والأبيض والأسود.

 

وتتمتع النسخة فيس ليفت من السيارة كورولا GR موديل 2025 التي نتحدث عنها في هذا الموضوع بناقل سرعات أوتوماتيكي الأداء، مقترن بمحرك ثلاثي الاسطوانات 3 سلندر، تيربو، سعة 1600 سي سي، يستطيع أن ينتج قوة قدرها 300 حصانا، وعزم أقصى للدوران يصل إلى 400 نيوتن متر.

 

وقررت شركة تويوتا موتور استدعاء أكثر من 42 ألف سيارة أمريكية بسبب فقدان نظام مساعدة الفرامل الذي يمكن أن يزيد المسافة المطلوبة للتوقف، جاء ذلك وفق ما أعلنته الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة في أمريكا.

 

وكشفت الإدارة الوطنية لسلامة المرور، عن خطأ برمجي في وحدة التحكم الإلكترونية التي تدير السيارة خلال الانزلاق، مما قد يؤدي إلى فقدان مساعدة المكابح عند المنعطفات، ويؤثر الاستدعاء على بعض سيارات كورولا كروس هايبرد موديل 2023-24، ويمكن أن يؤدي فقدان قوة مساعدة الفرامل إلى إطالة المسافة المطلوبة لتوقف السيارة، مما يزيد من خطر وقوع حادث.

 

ارتفاع مبيعات سيارات تويوتا لأول مرة منذ 6 شهور

 

ارتفعت مبيعات شركة السيارات اليابانية تويوتا موتور كورب خلال  شهر يوليو الماضي لأول مرة منذ 6 أشهر، بفضل الطلب القوي على السيارات في أوروبا واليابان رغم تباطؤ المبيعات في الولايات المتحدة.

 

وبحسب بيانات الشركة اليابانية زادت المبيعات خلال الشهر الماضي بنسبة 6ر0% إلى 923568 سيارة.

 

وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء أنه في حين زاد الطلب في بعض الدول الآسيوية على نوعيات مثل السيارات متعددة الأغراض ذات التجهيز الرياضي (إس.يو.في) في الهند، تراجعت المبيعات في الولايات المتحدة على خلفية استدعاء السيارات جراند هايلاندر  ولكزس تي.إكس. وفي حين سجلت السيارة جرانفيا  محلية الصنع الجديدة مبيعات قوية في الصين، تواجه الشركة منافسة من الشركات المحلية في الصين كما هو الحال بالنسبة لأغلب شركات صناعة السيارات العالمية.

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق