جديد حالة مصابين في تسمم بخنيفرة

0 تعليق ارسل طباعة
جديد حالة مصابين في تسمم بخنيفرة
صور: هسبريس
هسبريس - حميد رزقيالجمعة 27 شتنبر 2024 - 19:09

أعلنت المندوبية الإقليمية للصحة والحماية الاجتماعية بخنيفرة أن 26 شخصًا تلقوا العلاجات الضرورية والاختبارات المخبرية ليلة الجمعة في قسم المستعجلات بالمركز الاستشفائي الإقليمي، بعد تعرضهم لتسمم جماعي جراء تناول وجبة عشاء في داخلية عبد الله بن ياسين بمركز سبت آيت رحو.

وأوضحت المندوبية ذاتها أن وحدة اليقظة الصحية والمراقبة الوبائية التابعة لها قامت فور علمها بالحادث بإعلان حالة التأهب القصوى لجميع الأطر الطبية والتمريضية، مع تخصيص جناح خاص لاستقبال وعلاج الحالات الواردة على المركز، وأشارت إلى أن المصالح الاستشفائية قامت بإجراء تقص وبائي وأخذ عينات بيولوجية لتحديد مصدر التسمم والحد من انتشاره، مع إبقاء 26 تلميذًا وتلميذة تحت مراقبة طبية دقيقة حتى يتماثلوا للشفاء التام؛ فيما أكدت الطواقم الطبية استقرار حالتهم الصحية.

وفي إطار التدخل السريع قامت السلطات المحلية بتعبئة سيارات الإسعاف لنقل التلاميذ المصابين إلى المركز الاستشفائي. كما أُرسلت لجنة بالتنسيق مع المصالح المختصة، ضمن اللجنة الإقليمية بين القطاعية، إلى قسم الداخلية المعنية للكشف عن أسباب التسمم الجماعي واتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة.

المندوبية الإقليمية للصحة تسمم غذائي خنيفرة

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

اشترك

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق