ضريبة باهظة يدفعها نجوم ريال مدريد بعد مغادرة الفريق - مصر بوست

0 تعليق ارسل طباعة

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر بوست نقدم لكم اليوم ضريبة باهظة يدفعها نجوم ريال مدريد بعد مغادرة الفريق - مصر بوست

تحديثات مباشرة

Off

تاريخ النشر:

2024-09-27

نجما ريال مدريد السابقان رونالدو وراموس (Getty)

محمد أبو الوفا

الفريق التحريري

Source

المصدر

winwin

+ الخط -

أشارت يومية "آس" الإسبانية في تقرير الجمعة، إلى انتكاسات وتراجع كبير في المستوى، يصيب النجوم بعد مغادرة فريق ريال مدريد، وضربت مثلًا بالمدافع الفرنسي رافاييل فاران الذي اعتزل للتو بعمر 31 عامًا.

وصل فاران إلى ريال مدريد صيف 2011 من لانس مقابل 11 مليون يورو، وغادره صيف 2021 إلى مانشستر يونايتد، تاركًا وراءه إرثًا عظيمًا في مدريد، بنحو 360 مباراة و16 لقبًا، أبرزهم 4 كؤوس في دوري أبطال أوروبا.

فاران قرر الاعتزال قبل يومين بقميص فريق كومو الإيطالي، بعد معاناة مع الإصابات، وفي العموم، لم يقدم اللاعب مستوياته المعهودة منذ الرحيل عن الميرنغي، شأنه شأن نجوم آخرين مثل كاسيمير وماركو أسينسيو وسيرخيو راموس وكريستيانو رونالدو.

ضريبة مغادرة ريال مدريد

يبرز كريستيانو رونالدو كأحد أبرز اللاعبين الذين تراجعت أسهمهم بعد الرحيل عن ريال مدريد مؤخرًا، ففي 2018 قرر اللاعب البرتغالي مغادرة الفريق واللعب مع يوفنتوس الإيطالي، ومنذ تلك اللحظة واصل الدون سقوطه الحر.

بعيدًا عن تراجع سجلات اللاعب التهديفية، أخفق رونالدو في الفوز بأي لقب قاري كبير منذ مغادرة ريال مدريد، وفشل في سباق الفوز بجائزة الكرة الذهبية، فضلًا عن اضطهاده في مانشستر يونايتد من قبل المدرب تين هاغ.

البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب النصر السعودي (Getty)


الثنائي، فاران وكاسيميرو، غادرا ريال مدريد باتجاه مانشستر يونايتد في 2021 و2022 تواليًا، ويمكن ملاحظة التدهور الشديد في مستوياتهما الفنية والبدنية، فقد تحولا من نجوم في مدريد إلى أشباه لاعبين مع الشياطين الحمر.

نجما ريال مدريد السابقان كاسيميرو وراموس (Getty)


مع ريال مدريد، فاز كريم بنزيما بجائزة الكرة الذهبية وسجل مئات الأهداف وحصد عشرات الكؤوس، ومع رحيله صيف 2023 إلى الاتحاد السعودي، تهاوت مستويات اللاعب إلى أدنى درجاتها، وفشل في الحفاظ على نسقه التهديفي والفني والبدني، ليسجل حاليًا أقل قيمة تسويقية في مسيرته على الإطلاق، بقيمة 10 ملايين يورو.

الفرنسي كريم بنزيما لاعب الاتحاد السعودي (X/Ittihad)


منذ مغادرة ريال مدريد في 2021، لم يقدم المدافع الأسطوري سيرخيو راموس المستويات ذاتها، وإن كان أداؤه في إشبيلية جيدًا إلى حد ما، لكنه الآن يواجه شبح الاعتزال وغير مرتبط بناد، وذكرت تقارير أنه يقترب من الدوريات العربية.

الإسباني سيرخيو راموس لاعب ريال مدريد السابق (Getty)


الأمثلة تتعدد في هذا الصدد، فهناك أنخيل دي ماريا وألفارو موراتا وغونزالو هيغواين وغيرهم، من النجوم الذين لم يقدموا المستويات نفسها مع أنديتهم الجديدة بعد الرحيل عن الفريق الملكي.

الألماني هانز فليك مدرب برشلونة

اقرأ المزيد

مع ذلك، ليس كل من يغادر ريال مدريد يلقى المصير نفسه، فالفرنسي ثيو هيرنانديز أصبح من أفضل الأظهرة اليسرى في العالم بعدما غادر الملكي تجاه ميلان عام 2019، وبالمثل للنرويجي مارتن أوديغارد الذي شد الرحال إلى أرسنال في 2021، وأشرف حكيمي المنتقل إلى إنتر ميلان صيف 2020.

شارك:
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق