لقاء ترامب بزيلينسكي في نيويورك وسط مخاوف بتضاؤل ​​الدعم الأمريكي لأوكرانيا

0 تعليق ارسل طباعة

التقى الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي بالرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب خلال زيارته للولايات المتحدة.

 

الحرب الروسية الأوكرانية

ويأتي اجتماعهما في برج ترامب، ناطحة سحاب المرشح الرئاسي الجمهوري في نيويورك، وسط مخاوف في كييف من أن تؤدي ولاية ترامب الثانية إلى تضاؤل ​​الدعم العسكري الأمريكي لأوكرانيا.

 

وقال ترامب قبل بدء محادثاتهما: "إنه لشرف أن يكون الرئيس معنا".

 

وتطرق ترامب إلى الحرب الروسية الأوكرانية قائلا "يجب أن تنتهي في مرحلة ما. يجب أن تنتهي".

 

وأضاف ترامب، في إشارة إلى زيلينسكي: "لقد مر بجحيم، لقد مرت بلاده بجحيم".

 

وقال زيلينسكي للصحفيين "أعتقد أن لدينا وجهة نظر مشتركة مفادها أن الحرب في أوكرانيا يجب أن تتوقف، وأن بوتين لا يستطيع الفوز"، في إشارة إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

 

وكان ترامب قد أعلن عن الاجتماع مساء أمس الخميس في مؤتمر صحفي، قائلا إن زيلينسكي هو من طلب ذلك.

 

الغزو الشامل الذي شنته روسيا

وكان آخر لقاء وجها لوجه بينهما منذ حوالي خمس سنوات - قبل الغزو الشامل الذي شنته روسيا على أوكرانيا في فبراير 2022.

 

وينتقد ترامب، الذي يسعى لإعادة انتخابه للبيت الأبيض في نوفمبر المقبل، الدعم المالي والعسكري الواسع الذي تقدمه الولايات المتحدة لأوكرانيا.

 

ولطالما ردد ترامب أنه إذا فاز في الانتخابات، فإن الحرب سوف تنتهي بسرعة، لكنه لم يقدم أي تفاصيل عن الكيفية التي سيسعى بها إلى تحقيق هذا الهدف.

 

كشف استطلاع رأي لوكالة بلومبرج بأن المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس تتقدم على دونالد ترامب بفارق ضئيل في الولايات المتأرجحة، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

 

وفي وقت سابق صرح الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب أنه فات أوان إجراء مناظرة أخرى مع كامالا هاريس، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به القاهرة الإخبارية.

 

وأكد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب: لا أحد يعرف كامالا هاريس، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به القاهرة الإخبارية.

 

وقال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب إن تدفق المهاجرين عبر الحدود يقضي على فرص الوظائف للأمريكيين، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به القاهرة الإخبارية.

 

وفي وقت سابق؛ انتقد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، الرئيس جو بايدن والمرشحة الديمقراطية للرئاسة كامالا هاريس بسبب ما وصفه بـ "خطابهما  التحريضي" الذي أكد دوره وراء إلهام محاولة اغتياله المزعومة في نادي الجولف الخاص به في فلوريدا.

 

المرشح الجمهوري تحرك بشكل سريع  للاستفادة سياسيا من الحادث
 

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء أن المرشح الجمهوري دونالد ترامب تحرك بشكل سريع  للاستفادة سياسيا من الحادث.

 

وذكرت بلومبرج عن ترامب قوله في مقابلة مع فوكس نيوز ديجيتال، إن المسلح المحتمل "صدق خطاب بايدن وهاريس ، وتصرف بناء على ذلك.

 

وقال ترامب إن خطابهما تسبب في إطلاق النار علي ، لأنني الشخص الذي سينقذ البلاد ، وهما اللذان دمرا تلك البلاد – داخليا وخارجيا".

 

كيف يخطط المرشح الجمهوري دونالد ترامب لاقتناص الفرص في أحدث منعطف دراماتيكي ؟
 

ولم يقدم ترامب أدلة على مزاعمه، ولكن تصريحاته أكدت كيف يخطط المرشح الجمهوري لاقتناص الفرص في أحدث منعطف دراماتيكي في واحدة من أكثر الحملات الرئاسية فوضوية في التاريخ السياسي الحديث.

 

كما لم ترد حملة المرشحة الديمقراطية للانتخابات الرئاسية الأمريكية كمالا هاريس على الفور على طلب للتعليق على تصريحات ترامب، ولم تكشف سلطات إنفاذ القانون أية تفاصيل حول احتمال دوافع ريان ويزلي روث، المشتبه به  الذي اعتقل بعد الحادث.

 

وعلى صعيد متصل؛ طالب مفوض الأمم المتحدة لحقوق الإنسان الدول ألا تألو جهدا لضمان احترام كامل للقانون الدولي، وذلك خلال جلسة مجلس الأمن الدولي.

 

وشدد مفوض الأمم المتحدة لحقوق الإنسان على أنه لا يمكننا أن نسمح بتقويض القانون الدولي، وذلك خلال كلمته بجلسة مجلس الأمن الدولي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق