توقعات خفض الفائدة يدفع أبرز بورصات أوروبا للصعود

0 تعليق ارسل طباعة

ارتفع كل من بورصات ألمانيا وبريطانيا وفرنسا بشكل جماعي استعدادا لقرار البنك المركزي المقبل والذي تزداد التوقعات فيه للاتجاه لخفض الفائدة

شهدت أبرز البورصات الأوروبية أداء جيدا بختام آخر جلسات الأسبوع، اليوم الجمعة، حيث ارتفع كل من بورصات ألمانيا وبريطانيا وفرنسا بشكل جماعي استعدادا لقرار البنك المركزي المقبل والذي تزداد التوقعات فيه للاتجاه لخفض الفائدة.

ويستعد أعضاء البنك المركزي الأوروبي، الذين يميلون إلى تيسير السياسة النقدية؛ لمعركة من أجل خفض أسعار الفائدة الشهر المقبل، بعد سلسلة من البيانات الاقتصادية التي جاءت أضعف من المتوقع، وهي الخطوة التي من المرجح أن تلقى مقاومة من نظرائهم الأكثر تحفظا على السياسة النقدية.

بورصة ألمانيا تقفز 1.26%

اختتم مؤشر داكس 30 (GDAXI) الألماني الجلسة على أداء صاعد بنسبة 1.26% ليسجل مستوى 19،480.84 نقطة. 

بورصة بريطانيا ترتفع 0.43%

وأغلقت بورصة بريطانيا بصعود مؤشر فوتسي 100 (FTSE) بختام الجلسة بنسبة 0.43% ليغلق عند مستوى 8،320.76 نقطة. 

صعود البورصة الفرنسية 0.64%

وعن البورصة الفرنسية، فقد قفز مؤشر كاك 40 (FCHI) بنسبة 0.64% ليصل إلى مستوى 7،791.79 نقطة.

وانخفض معدل التضخم في فرنسا وإسبانيا إلى ما دون 2%، ما عزز توقعات المستثمرين وخبراء الاقتصاد بأن البنك المركزي الأوروبي سيعمل على تسريع وتيرة خفض أسعار الفائدة.

وكان قد خفض بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة، يوم الأربعاء، بمقدار كبير لتصل إلى نطاق 4.75% - 5.00%، ويعد هذا الخفض هو الأول بالنسبة للفيدرالي في أربع سنوات.

وقال جيروم باول، رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي، إن هذا كان يهدف إلى إظهار التزام صناع السياسات بالحفاظ على معدل بطالة منخفض الآن بعد أن تراجع التضخم.

تراجع أسعار الذهب بنسبة 0.75%

وسجل سعر أوقية الذهب 2،652.57 دولارا، ليهبط بنسبة 0.75%.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق