هل يحق لفويتشيك تشيزني المشاركة مع برشلونة في دوري الأبطال؟ - مصر بوست

0 تعليق ارسل طباعة

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر بوست نقدم لكم اليوم هل يحق لفويتشيك تشيزني المشاركة مع برشلونة في دوري الأبطال؟ - مصر بوست

تحديثات مباشرة

Off

تاريخ النشر:

2024-09-27

حارس المرمى البولندي فويتشيك تشيزني قريب من الانضمام إلى برشلونة عبر صفقة مجانية (Getty)

لوغو winwin

الفريق التحريري

Source

المصدر

winwin

+ الخط -

بات برشلونة قريبًا من الإعلان الرسمي عن التعاقد مع حارس المرمى البولندي فويتشيك تشيزني (34 عامًا)، عبر صفقة مجانية، بهدف تعويض غياب الحارس الألماني مارك أندريه تير شتيغن، الذي تعرض لإصابة قوية في الركبة، خلال مباراة البرسا قبل الأخيرة ببطولة الدوري الإسباني، ضد فياريال.

ومن المُتوقع أن يستمر غياب تير شيغن عن مباريات برشلونة حتى شهر أبريل/ نيسان المقبل على أقرب تقدير، ولهذا السبب، تحرك قادة البرسا سريعًا، لتأمين التعاقد مع تشيزني، الذي كان قد أعلن اعتزاله لعب كرة القدم الاحترافية نهائيًا، عقب فسخ تعاقده صحبة يوفنتوس الإيطالي، هذا الصيف.

وتجزم تقارير صحفية متنوعة بأن الحارس البولندي قرر التراجع عن الاعتزال، ليبدي موافقة على الانضمام إلى برشلونة، وسط توقعات بالإعلان الرسمي عن الصفقة خلال الأيام القليلة القادمة.

تشيزني قادر على تمثيل برشلونة أوروبيًا

في سياق متصل، طرحت صحيفة "سبورت" الإسبانية سؤالًا مهمًا عن قانونية مشاركة تشيزني مع برشلونة بـ"مرحلة الدوري" في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، رغم إغلاق باب القيد الأوروبي أمام الأندية.

وأجابت الصحفية الإسبانية بالقول إن قائمة برشلونة الأوروبية هذا الموسم، تتضمن 4 حراس مرمى؛ بواقع حارسَين (تير شتيغن، إينياكي بينيا) في القائمة "أ"، وحارسين آخرين (أندير أسترالاغا، دييغو كوشين) في القائمة "ب".

وأضافت الصحيفة نفسها أن قواعد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، تجيز لكل نادٍ امتلاك حارسين اثنين في القائمة "أ"، مع وجود إمكانية للاستبدال في حالة التعرض لإصابة طويلة، وهو ما ينطبق على حالة برشلونة؛ حيث سيكون النادي الكتالوني قادرًا على استبدال تير شتيغن بتشيزني.

حارس المرمى البولندي فويتشيك تشيزني

اقرأ المزيد

وشارك تير شتيغن بالفعل في أولى مباريات برشلونة بدوري الأبطال هذا الموسم 2024-25، أمام موناكو، وقد ارتكب الحارس الألماني خطأين، ليكلف الفريق خسارة مُحبطة بنتيجة 1-2.

ومن المُقرر أن يخوض برشلونة مباراته الثانية في البطولة القارية يوم الثلاثاء المقبل (1 أكتوبر/ تشرين الأول)، ضد يانغ بويز السويسري، على أرضية ملعب "لويس كومبانيس".

وسبق لقرعة "مرحلة الدوري" في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، أن أوقعت برشلونة بمسار تنافسي، يضم أندية بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند وأتالانتا وبنفيكا ويانغ بويز والنجم الأحمر وستاد بريست وموناكو.

أهم القصص

شارك:
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق