دورة بيكين.. ألكاراز وميدفيديف يسجّلان بداية موفقة - مصر بوست

0 تعليق ارسل طباعة

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر بوست نقدم لكم اليوم دورة بيكين.. ألكاراز وميدفيديف يسجّلان بداية موفقة - مصر بوست

حملت دورة بيكين للتنس ذات الـ500 نقطة بداية موفقة للإسباني كارلوس ألكاراز المصنّف ثالثًا عالميًا، والروسي دانييل ميدفيديف الخامس، في حين شهدت منافسات السيدات صدمة كبيرة بخروج الأمريكية المصنفة إيما نافارو.

واحتاج النجم الإسباني المتوّج بأربعة ألقاب كبرى، إلى ساعة و22 دقيقة للتغلّب على منافسه المصنّف 51 عالميًا، الفرنسي جيوفاني مبيتشي بيريكار 6-4 و6-4، ضاربًا موعدًا مع الهولندي تالون خريكسبور الـ39.

دورة بيكين تشهد انطلاقة مثالية لألكاراز وميدفيديف

وفي دورة بيكين للتنس، بدأ ألكاراز -الذي كان ودّع بطولة الولايات المتحدة من الدور الثاني- بقوة كاسرًا الإرسال الأول للفرنسي ثم فعلها مجددًا في المجموعة الثانية وحسمها بالطريقة عينها.

في المقابل، لم يواجه ميدفيديف -وصيف النسخة الماضية- صعوبةً كبيرةً أمام الفرنسي غايل مونفيس وأقصاه في ساعة و33 دقيقة بمجموعتين نظيفتين وبواقع 6-3 و6-4.

وبدأ الروسي -الذي خسر اللقب العام الماضي أمام الإيطالي يانيك سينر الأوّل عالميًا راهنًا- بقوة أيضًا كاسرًا إرسال منافسه، لكن الأخير ردّ بكسر الإرسال بدوره قبل خسارة إرسالين آخرين في المجموعة الأولى، ثم نجح ميدفيديف في إرساله الأول ثم كسر إرسال الفرنسي مرتين مقابل خسارة واحد في المجموعة الثانية.

وفي الدور المقبل من دورة بيكين سيلعب الروسي ميدفيديف مع مواطنه رومان سافيولين المصنّف 69 عالميًا.

أهل الدار يصدمون نافارو

وفي منافسات السيدات، حملت دورة بيكين للتنس ذات الـ1000 نقطة، تفجير الصينية شواي جانغ المصنّفة 595 والتي تشارك ببطاقة دعوة، مفاجأةً كبيرةً بإقصائها الأمريكية إيما نافارو الثامنة 6-4 و6-2.

وكانت جانغ حققت الأربعاء فوزها الأول في منافسات الفردي بعد أكثر من 600 يوم، ووصلت الصينية البالغة 35 عامًا إلى الدور الثالث على الرغم من كونها اللاعبة الأقل تصنيفًا على الإطلاق التي تنافس في القرعة الرئيسة لحدث في دبليو تي إيه الألف نقطة.

وخسرت جانغ إرسالها الأول وبدت في طريقها إلى خروج متوقّع؛ لكنها انتفضت كاسرة إرسالين متتاليين لنافارو المتأهلة إلى نصف نهائي بطولة الولايات المتحدة، قبل أن تفعلها مجددًا بعد خسارتها إرسالها قبل الأخير في المجموعة الأولى.

وواصلت الصينية استعراضها القوي ولم تخسر أي إرسال في المجموعة الثانية، بل كسرت الإرسالين الأخيرين للأمريكية في طريقها إلى الفوز. وستلعب جانغ المصنّفة 25 سابقًا والتي عانت من الإصابات، مع البلجيكية غريت مينن.

اقرأ المزيد

وبلغت اليابانية ناومي أوساكا المصنّفة أولى سابقًا و73 حاليًا، الدور عينه بفوزها على الكازاخستانية يوليا بوتينتسيفا 3-6 و6-2 و6-2. وهذا الفوز الثاني لأوساكا الفائزة بأربع بطولات غراند سلام، بقيادة مدربها الجديد الفرنسي باتريك موراتوغلو، بعد الأول على الإيطالية لوتشيا برونزيتي 6-3 و6-2.

بدورها، تأهلت الأمريكية جيسيكا بيغولا وصيفة فلاشينغ ميدوز بتغلبها على الفرنسية ديان بارّي 6-1 و7-6 (7/4).

ورافقتها الإسبانية باولا بادوسا الـ19 بفوزها على البلغارية فيكتوريا توموفا 6-3 و6-2، فيما خرجت الكندية ليلى فرنانديز بعد خسارتها أمام الأمريكية بيتون ستيرنز 5-7 و2-6.

أهم القصص

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق