نجومية متأخرة.. لاعب جزائري يتألق في فرنسا وهداف عالمي يدعمه - مصر بوست

0 تعليق ارسل طباعة

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر بوست نقدم لكم اليوم نجومية متأخرة.. لاعب جزائري يتألق في فرنسا وهداف عالمي يدعمه - مصر بوست

تحديثات مباشرة

Off

تاريخ النشر:

2024-09-27

لاعب جزائري يتألق في فرنسا مع نادي غانغان (X/EAguingamp)

winwin

الجزائر winwin

Source

المصدر

winwin

+ الخط -

بات اللاعب الجزائري، أمين حمية، نجم نادي غانغون الفرنسي، بمثابة اكتشاف الموسم في فرنسا وبالتحديد في دوري الدرجة الثانية الفرنسي "ليغ 2"، ومصدر اهتمام وسائل الإعلام الباحثة عن اكتشاف هذا اللاعب وقصته الملهمة من جهة والغريبة من جهة أخرى، من منطلق تأخر التحاقه بعالم المحترفين.

ولم ينجح لاعب خط الوسط المتعدد المهام في توقيع أول عقد احترافي له إلّا بسنّ الـ26 عامًا، وهي سن متأخرة للغاية للاعبي كرة القدم المحترفين؛ لكن قصة اللاعب حمية شهدت الكثير من الصعوبات والمطبات، قبل أن يتحول مطلع الموسم الجاري إلى نجم يبحث الجميع عن التعرف عليه في فرنسا.

وتقترب بعض تفاصيل قصة اللاعب أمين حمية من قصة نجم منتخب الجزائر الكبير، رياض محرز، بخصوص رفض الأندية المحترفة إياه، قبل أن يخوض فترة طويلة من المعاناة مع أندية الهواة، ثم دخول عالم المحترفين.

وكان حمية (26 عامًا) أمضى عقدًا احترافيًا لأول مرة شهر يوليو/ تموز الماضي، عندما انضم إلى نادي غانغون الناشط في دوري الدرجة الثانية الفرنسي بعقدٍ يمتد إلى غاية صيف عام 2027، بعد تألقه اللافت مع نادي مارتيغ الموسم الماضي في دوري الدرجة الثالثة.

بداية مذهلة في فرنسا وأهداف جميلة مع غانغون

سجل أمين حمية بداية قوّية مع نادي غانغون في دوري الدرجة الثانية الفرنسي، حيث نجح في تسجيل أربعة أهداف في خمس مباريات خاضها مع النادي الفرنسي، والغريب أن كل أهداف اللاعب الجزائري جاءت من تسديدات خارج منطقة العمليات، واتسمت بجماليتها الكبيرة.

وخصّت وسائل الإعلام في فرنسا لاعب خط الوسط المميز، والذي يجيد القيام بالأدوار الدفاعية والهجومية في نفس الوقت، بتقارير طويلة بحثا عن سّر نجوميته المتأخرة وتوّهجه غير المتوقع في بداية موسم "ليغ 1"، وهو الذي خرج من أكاديمية نادي آنجيه الفرنسي بصدمة قويّة.

واضطر حمية إلى خوض تجارب عصيبة مع أندية هاوية تنشط في دوري الدرجة الخامسة في فرنسا قبل أن يصل إلى عالم الاحتراف، والذي قال بخصوصه في تصريحات إعلامية سابقة: "هذا الأمر كان يشغل حيزًا ما برأسي دائمًا"، وتابع: "العبور من عالم الهواة إلى عالم المحترفين لم يكن سهلًا، لقد عملت كثيرًا وبجد وأنا سعيد جدًا لأن هذا الهدف تحقق أخيرًا".

أمين حمية يرتبط بعلاقة قوية مع جون بيير بابان

ويرتبط اللاعب الجزائري بعلاقة قوية مع نجم منتخب فرنسا الأسبق، جون بيير بابان، صاحب الكرة الذهبية عام 1991، بعد أن كان مدربًا له مع نادي شارتر في الدرجة الخامسة قبل مواسم، مؤكدًا بأنه على تواصل دائم معه، وهو يدعمه برسائل قوّية وبعد كل هدف يسجل مع غانغون.

وقال حمية بخصوص علاقته مع نجم ميلان الأسبق واستفادته من نصائحه: "أجل، لقد تعلمت منه الكثير في شارتر، نظرًا لخلفيته كمهاجم. يصر دائمًا على إنهاء الهجمات ولقد عملنا كثيرًا أمام المرمى، وأنا ممتن له على ذلك"، مضيفًا: "إنّه يهنئني بعد كل هدف، خاصةً إذا كان يشبه أحد أهدافه".

عبد الرحمن رباش من مباراة فريقه ألافيس وريال مدريد

اقرأ المزيد

وأضاف: "لقد حافظنا على علاقة جيدة جدًا. وما زلت أتصل به هاتفيًا من وقت لآخر للحصول على نصيحته"، وأوضح: "من الواضح أن الأمر بات أقل انتظامًا من ذي قبل؛ لأنه عندما كان مدربًا لي كان يقدم لي النصيحة كل يوم".

وزاد: "جان بيير بابان هو أسطورة في كرة قدم، لذلك عندما يتحدث أُوليه اهتمامًا كبيرًا ولما يقوله لي"، وأردف: "إنّه ينصحني دائمًا بالتحلي بالهدوء أمام المرمى والبحث عن الزوايا الصعبة لتعقيد مهمة حارس المرمى. بالنسبة له كان الأمر بسيطًا، لكن بالنسبة لنا كان تحقيقه أشد صعوبة".

أهم القصص

شارك:
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق