بالصور- شباب ملتقى "أهل مصر" للمحافظات الحدودية يزورون الحديقة النباتية بأسوان - مصر بوست

0 تعليق ارسل طباعة

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر بوست نقدم لكم اليوم بالصور- شباب ملتقى "أهل مصر" للمحافظات الحدودية يزورون الحديقة النباتية بأسوان - مصر بوست

04:35 م الجمعة 27 سبتمبر 2024

أسوان - إيهاب عمران:

تواصلت اليوم الجمعة، فعاليات الملتقى الثامن عشر لشباب المحافظات الحدودية، بمشروع "أهل مصر" المقام بمحافظة أسوان، برعاية د. أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، وتنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة، تحت شعار "يهمنا الإنسان"، حتى نهاية سبتمبر الحالي.

واستقبلت جزيرة النباتات الشباب في جولة برفقة دكتور عمرو محمود، مدير عام الحديقة النباتية، بحضور أحمد يسري مدير عام الشباب والعمال والمشرف التنفيذي لمشروع أهل مصر للشباب.

بدأت الجولة بالتعرف على تاريخ الجزيرة التي تعد وجهة سياحية وواحدة من أشهر المعالم الطبيعية في أسوان، لما تضمه من مجموعة واسعة من النباتات الإستوائية والنادرة.

وأوضح مدير عام الحديقة أن الجزيرة يعود تاريخ إنشائها إلى عام 1898 خلال فترة الاحتلال البريطاني، وكانت مقرا لقيادة الحملة الإنجليزية بقيادة اللورد كتشنر نظرا لموقعها الاستراتيجي في وسط نهر النيل، بالقرب من مقابر النبلاء الأثرية.

وأضاف "محمود" أن الجزيرة تعتبر متحفا نباتيا طبيعيا، فهي تضم نحو 107 عائلة نباتية ونحو 417 جنسا، ومقسمة إلى حوالي 800 نوعا مختلفا من النباتات، بالإضافة إلى "المعشبة"، وهي مجموعة من العينات النباتية الجافة، وتضم أكثر من 1855 عينة و 117 عائلة نباتية.

واختتمت الجولة بحديث حول بعض النباتات النادرة التي تحتويها الجزيرة ومنها شجرة "الجاك فروت"، تلك الفاكهة الاستوائية التي تمتاز بمزيج من نكهات المانجو والأناناس والموز، ويزيد وزن الثمرة الواحدة منها في بيئتها الأصلية عن 25 كجم، بالإضافة إلى الأشجار المصرية الأصيلة ومنها "الصفصاف"، وشجرة "الجميز" التي تعد من أهم الأشجار عند المصري القديم.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق