بنك أوف أمريكا: دورة خفض الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي تشير لضعف الدولار

0 تعليق ارسل طباعة

بدأ بنك الاحتياطي الفيدرالي دورة خفض أسعار الفائدة، ويواصل بنك أوف أمريكا للأوراق المالية توقع انخفاض متواضع للدولار الأمريكي بحلول عام 2025.

وقال محللون في بنك أوف أمريكا للأوراق المالية: "على الرغم من أن بنك الاحتياطي الفيدرالي فاجأ الأسواق بشكل متواضع بخفض 50 نقطة أساس الأسبوع الماضي، فإننا نرى ديناميكيات الصرف الأجنبي الأساسية دون تغيير إلى حد كبير في مجموعة العشرة، مع استمرار زوج اليورو/الدولار الأمريكي في الارتفاع".

ويرى البنك أن الدولار الأمريكي مبالغ في قيمته بشكل معتدل، لكن دورة خفض أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي من المرجح أن تساعد في التخفيف من هذا المبالغة في القيمة على المدى المتوسط، بما في ذلك توقعاتنا لارتفاع اليورو أمام الدولار الأمريكي.

وقال بنك أوف أمريكا: "نتطلع إلى أن يبني زوج اليورو/الدولار الأمريكي على المكاسب الأخيرة، مع ملف توقعاتنا غير المنقح لنهاية عام 2024 عند 1.12 ونهاية عام 2025 عند 1.17".

وتابع أن انخفاض قيمة الدولار الأمريكي من المرجح أن يستمر، حيث تدعم الاتجاهات الانكماشية وضعف سوق العمل بنك الاحتياطي الفيدرالي بوتيرة خفض أسعار الفائدة المتسارعة بشكل متواضع.

يتوقع بنك أوف أمريكا خفضًا آخر بمقدار 50 نقطة أساس في اجتماعه في نوفمبر وخفضًا بمقدار 25 نقطة أساس في ديسمبر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق