خبير عسكري: الطيران الإسرائيلي يستخدم صواريخ دقيقة وذكية للغاية

0 تعليق ارسل طباعة

قال العميد خالد حمادة، الخبير العسكري و الاستراتيجي، إن ما يحدث في لبنان وصل إلى نقطة اللاعودة وأن الإجراءات والعمليات العسكرية هي التي تتصدر المشهد ورأينا كيف جرى إحباط ورقة التفاوض الأمريكية الفرنسية ليس فقط من العدو الإسرائيلي، بل أيضًا من قبل حزب الله الذي رفضها وانسحبت الحكومة اللبنانية من عملية تأييد أو الترحيب بهذه الورقة.


وأضاف «حمادة»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية حبيبة عمر، عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أننا الآن في قلب المعركة مما يعني ان الاشتباك يتسع بما لا يفتح مجال للقول أن هل ستتطور الأمور أو لا تتطور ولكن الأمور بالفعل بلغت منحنى خطير وربما كانت في بعض الأيام اقصى من العدوان على غزة لذلك نحن في قلب المعركة، وأن أساسها يعتمد على الطيران والمسيرات والصواريخ من قبل حزب الله.

 


وتابع العميد خالد حمادة، الخبير العسكري و الاستراتيجي: «الطيران الإسرائيلي يستخدم صواريخ وأسلحة دقيقة وذكية للغاية و حزب الله مازال يعتمد على الصواريخ التقليدية».

 

ومن جانبه أكد وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت أنهم سيستمرون في توجيه ضربات لحزب الله حتى يعود الهدوء إلى الشمال، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

 

وأعلن جيش الاحتلال عن تنفيذ عشرات الغارات على بنى تحتية ومباني عسكرية تابعة لحزب الله في مناطق عدة بجنوب لبنان، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

 

وفي وقت سابق أعلن حزب الله اللبناني  قصف مُجمعات الصناعات ‏العسكرية لشركة "رافائيل" في منطقة ‏زوفولون شمالي مدينة حيفا بِصليات من الصواريخ. 

 

تعد شركة رافائيل للأنظمة القتالية المتقدمة مملوكة  لدولة إسرائيل ، متخصصة في تطوير أنظمة التسليح والدفاع للمساحات الجوية والبرية والبحرية، وكذلك في تطوير الحلول في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وجمع المعلومات الاستخباراتية ومعالجتها والحرب السيبرانية. 

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق