يأكل الخبز الأسود.. مدرب ليون يوجه رسالة قاسية لسعيد بن رحمة - مصر بوست

0 تعليق ارسل طباعة

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر بوست نقدم لكم اليوم يأكل الخبز الأسود.. مدرب ليون يوجه رسالة قاسية لسعيد بن رحمة - مصر بوست

تحديثات مباشرة

Off

تاريخ النشر:

2024-09-27

سعيد بن رحمة جناح نادي ليون الفرنسي (Getty)

winwin

الجزائر winwin

Source

المصدر

winwin

+ الخط -

دخل الدولي الجزائري، سعيد بن رحمة نجم نادي أولمبيك ليون الفرنسي، في حرب غير معلنة مع مدربه، بير ساج، خلال موسم 2024-25، بعد أن كان نجمًا فوق العادة خلال النصف الثاني من موسم 2023-24، إثر انضمامه إلى الفريق معارًا من نادي وست هام الإنجليزي.

وكان بن رحمة (29 عامًا) قدّم أداءً مميزًا مع أولمبيك ليون في النصف الثاني من الموسم الماضي، حيث شارك في 15 مباراة بمختلف المسابقات، سجل خلالها 3 أهداف وقدم 4 تمريرات حاسمة.

وأسهم نجم نادي برينتفورد الإنجليزي السابق في تأهل الفريق إلى الدوري الأوروبي بطريقة عجيبة، بعد أن كان أنهى مرحلة الذهاب في المراكز المعنية بالهبوط إلى دوري الدرجة الثانية، كما أسهم في وصوله إلى نهائي كأس فرنسا، الذي خسره أمام نادي باريس سان جيرمان بهدفين لهدف.

لكن بدايات النجم الجزائري خلال الموسم الحالي لم ترقَ إلى مستوى تطلعات جماهير نادي أولمبيك ليون ولا الجهاز الفني ولا حتى المسؤولين، حيث تعرض بن رحمة لانتقادات قاسية كلّفته الخروج من الحسابات الأساسية لبطل فرنسا سبع مرات على التوالي من عام 2002 إلى 2008.

استبعاد بسبب الوزن الزائد.. وعودة وردّ بهدف حاسم

وكان بيير ساج استبعد سعيد بن رحمة من المشاركة في ثلاث مباريات على التوالي في الدوري الفرنسي "ليغ 1"، ما أغضب نجم منتخب الجزائر كثيرًا، والذي أظهر ذلك جليًّا خلال التدريبات وغرف الملابس، حسبما أورده العديد من المصادر الإعلامية الفرنسية، إلى درجة الحديث عن أزمة داخلية قوّية في صفوف النادي الفرنسي.

وتحدثت وسائل الإعلام الفرنسية عن سبب استبعاد اللاعب النجم الجزائري، مؤكدةً بأنّها مرتبطة أساسًا بمشكلة الوزن الزائد المتجددة لدى لاعب وست هام السابق، وعدم جديته في التدريبات، وهو ما دفع مدرب ليون إلى اتخاذ قرار استبعاده من خياراته الفنية الأساسية.

وعاد بن رحمة، يوم الخميس، للعب مرة أخرى مع ليون بمناسبة مواجهة نادي أولمبياكوس اليوناني في الجولة الافتتاحية لمسابقة الدوري الأوروبي، حيث دخل اللاعب الجزائري بديلًا في الدقيقة الـ68 من اللقاء، قبل أن ينجح في إضافة الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة الـ71 ويؤمّن الفوز بهدفين دون رد.

ولم يتردد اللاعب الجزائري في استغلال هذه الفرصة للرد بطريقة احتفالية استفزازية لكل من انتقده في الفترة الأخيرة، وفي مقدمتهم مدربه بيير ساج، حيث نظر بن رحمة إلى دكة البدلاء وأشار بحركة الصمت، احتفالًا بهدفه الأول هذا الموسم مع النادي الفرنسي.

مدرب ليون يرد برسالة قاسية على سعيد بن رحمة

بدوره لم يتأخر مدرب أولمبيك ليون، بيير ساج، في الرد على الدولي الجزائري والحديث عن وضعيته داخل صفوف الفريق، حيث قال خلال المؤتمر الصحفي الذي أعقب المباراة: "لقد كان (بن رحمة) خارج الفريق أو على مقاعد البدلاء لمدة ثلاث مباريات، لكنه عاد الآن وسجل. إنّها أفضل إجابة وتعطي وجهات نظر".

الدولي الجزائري، سعيد بن رحمة نجم نادي أولمبيك ليون الفرنسي مهددًا بعيش نفس الكابوس، الذي لازمه في وقت سابق مع نادي وست هام الإنجليزي

اقرأ المزيد

واعترف ساج بأن المهمة لن تكون سهلةً على سعيد بن رحمة أو بقية اللاعبين الآخرين الذين يشكلون خط هجوم الفريق، على اعتبار أن ليون يضم العديد من اللاعبين المميزين في هذا الخط وبعدد كبير، إلى درجة أن الصحافة الفرنسية وصفت وضعية المدير الفني لأولمبيك ليون بخصوص خياراته الهجومية الكثيرة بـ"مشكلة الأغنياء".

ويضم الفريق في خط الهجوم لاعبين مميزين، مثل لاكازيت وشرقي وبن رحمة وفوفانا وميكاوتادزه وويلفريد زاها ما اضطر بيير ساج إلى توجيه رسالة مُبطّنة إلى هؤلاء، قال فيها: "في هذا الموسم الطويل سيكون للجميع دور يلعبونه أو سيأكلون خبزهم الأسود لفترة من الوقت"، وأوضح: "ولكن يجب على الجميع أن يضعوا في اعتبارهم أنه يجب علينا التوفيق بين الأمل والعمل والرغبة في اللعب".

أهم القصص

شارك:
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق