مقتل 5 جنود في غارة إسرائيلية على قاعدة عسكرية سورية قرب الحدود مع لبنان

0 تعليق ارسل طباعة

 أفادت وسائل إعلام رسمية سورية، اليوم الجمعة، بمقتل خمسة جنود وإصابة آخر  في هجوم إسرائيلي على سوريا بالقرب من الحدود مع لبنان.

وقال التلفزيون السوري إن الهجوم وقع فجرا واستهدف قاعدة عسكرية بالقرب من بلدة كفير يابوس في ريف دمشق القريبة من الحدود اللبنانية، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا).

ولم تعلق إسرائيل على الفور على الهجوم.

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن أنه هاجم بالفعل عدة أهداف في المنطقة الحدودية بين لبنان وسوريا أمس الأول الأربعاء، وتحديدا البنية التحتية التي كان يخطط حزب الله اللبناني لاستخدامها في نقل الأسلحة إلى لبنان عبر سوريا.

ووفقا للمرصد السوري لحقوق الإنسان، قصفت إسرائيل، أمس الخميس، مدينة القصير السورية، بالقرب من الحدود مع لبنان، مما أسفر عن مقتل أحد أفراد حرس الحدود السوري.

يشار إلى أن إسرائيل تقصف مرارا أهدافا إيرانية في سوريا كان أبرزها استهداف مبنى ملحق بالسفارة الإيرانية في دمشق في أبريل الماضي ،أسفر عن مقتل عدد من قادة الحرس الثوري الإيراني، وردت طهران بعملية "الوعد الصادق " في الشهر نفسه.

 

وفي وقت سابق تعهد رئيس وزراء إسرائيل، بنيامين نتنياهو بإجراء محادثات بشأن وقف إطلاق نار مقترح من جانب أمريكا، في لبنان، مما يبدد المخاوف بشأن اندلاع  حرب إقليمية.

 

وذكر مكتب نتنياهو في بيان الليلة الماضية أن إسرائيل ستشارك في مداولات حول خطة لهدنة تستمر ثلاثة أسابيع مع حزب الله، في الأيام المقبلة.

 


وذكر البيت الأبيض أن وزير الخارجية الأمريكي، انتوني بلينكن ووزير الشؤون الاستراتيجية الإسرائيلي، رون ديرمر قد أجريا بالفعل محادثات حول القضية، حسب وكالة بلومبرج للأنباء اليوم الجمعة.

 

 

وذكر بيان صادر عن مكتب نتنياهو "تقدر إسرائيل الجهود الأمريكية في هذا الصدد، لأن الدور الأمريكي لا غنى عنه في تعزيز الاستقرار والأمن في المنطقة".

 

وينظر إلى الجهود الدبلوماسية بقيادة الولايات المتحدة على إنها محاولة أخيرة لمنع تصعيد القتال هذا الأسبوع بين إسرائيل وحزب الله من التحول إلى صراع واسع النطاق.


 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق