شريف عرفة أول رسام كاريكاتير مصري ينشر في جريدة "لوموند" الفرنسية - مصر بوست

0 تعليق ارسل طباعة

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر بوست نقدم لكم اليوم شريف عرفة أول رسام كاريكاتير مصري ينشر في جريدة "لوموند" الفرنسية - مصر بوست

نشرت جريدة "لوموند" الفرنسية، كاريكاتير للفنان المصري شريف عرفة، في الصفحة الأولى لها، نقلًا عن جريدة "الاتحاد" الإماراتية.

والرسمة عبارة عن طفل يمسك بريموت كنترول لتحريك "روبوت"، يمسك هو الطيارة الورقية، ليتسلى الطفل، في إسقاط على الواقع المؤسف الذي يعيشه الأطفال حاليًا، والغارقين في التكنولوجيا، بعيدًا عن عيش طفولتهم الحقيقية، في الألعاب التي يجب أن يمارسونها في سنهم.


وقال "عرفة" لـ"إعلام دوت كوم" إنه تم نشر الكاريكاتير يوم 25 سبتمبر الجاري، وهو أول رسمة لفنان مصري يتم نشرها في الجريدة الفرنسية العريقة، حيث كانت تلك المساحة مخصصة للفنان الشهير بلانتو، والذي اعتزل الرسم منذ فترة قصيرة، لذلك قررت إدارة المؤسسة الصحفية تخصيصها لمختاراتها من الكاريكاتيرات العالمية لفنانين مختلفين.


الجدير بالذكر أن الرسام الفرنسي جان بلانتورو، والمعروف "بلانتو" ، اعتزل الرسم في 2021، بعدما قضى أكثر من 50 عامًا في "لوموند" محتكرًا الصفحة الأولى، التي سجل فيها أبرز الأحداث التاريخية الهامة في فرنسا والعالم. ويعد من أشهر فناني الكاريكاتير في العالم.


بعد رحيله عن الجريدة العريقة التي تأسست في أربعينات القرن الماضي، قرر "لوموند" عدم الاستعانة بفنان آخر، وتخصيص تلك المساحة للموهوبين على مستوى العالم.

وقد تواصلت الجريدة، مع الفنان المصري الدكتور شريف عرفة، المحاضر والكاتب في مجال التنمية البشرية، لنشر الرسمة، التي سبق ونشرها في جريدة الاتحاد الإماراتية.

نرشح لك: محمد عبد الرحمن يكتب: "برغم القانون".. ماذا جرى في الحلقات العشر الأولى؟

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق