ريهام حجاج وأيمن سلامة يتعاونان مجددا.. استكشف أبرز أعمالهما المشتركة - مصر بوست

0 تعليق ارسل طباعة

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر بوست نقدم لكم اليوم ريهام حجاج وأيمن سلامة يتعاونان مجددا.. استكشف أبرز أعمالهما المشتركة - مصر بوست

الشيماء أحمد فاروق
نشر في: الجمعة 27 سبتمبر 2024 - 11:15 ص | آخر تحديث: الجمعة 27 سبتمبر 2024 - 11:15 ص

تتعرض ريهام حجاج لانتقادات سنوية، ومع ذلك، تواصل تقديم البطولة المطلقة في الدراما التلفزيونية، مفضلة عرض أعمالها خلال شهر رمضان، حيث لم تغب عن المنافسة منذ تقديم أولى بطولاتها في موسم رمضان 2020، وتبتعد تماما عن مسلسلات "الأوف سيزون".

وفي هذا السياق، تستعد حجاج لموسم دراما رمضان 2025 بمسلسل جديد من تأليف كاتبها المفضل منذ سنوات، السيناريست أيمن سلامة، الذي يُعتبر من أبرز الكتّاب الذين تعاونت معهم منذ انطلاقها في تقديم أعمال تحمل اسمها.

نستعرض في هذا التقرير الأعمال التي اجتمعت فيها ريهام وأيمن على مدار أربعة مواسم رمضانية متتالية.

- لما كنا صغيرين

كانت أول بطولة وظهور ضخم على أفيش عمل تلفزيوني لريهام حجاج عام 2020 من خلال مسلسل "لما كنا صغيرين"، وشاركها البطولة في المسلسل خالد النبوي، ومحمود حميدة، ونسرين أمين، ونبيل عيسى، وهاني عادل، وكريم قاسم، ومحمود حجازي، وندى بسيوني، وغيرهم من النجوم.

كتب مسلسل "لما كنا صغيرين" أيمن سلامة، وكان من إخراج محمد علي. تدور أحداثه حول مجموعة من الأصدقاء في إطار من التشويق والغموض، حيث يحمل كل منهم أسرارًا قد تدمر حياة الآخر. بعد وقوع حادث قتل، تنقلب الأحداث بينهم وتظهر خبايا قديمة من الماضي تفضح كل طرف في الحكاية، وعلى رأسهم الشخصية الرئيسية "دنيا" (ريهام حجاج)، التي يتم اكتشاف جريمة قتل والدها ودفنه في الفيلا الخاصة بهم، بينما تستر صديقتها عليها، مما يحول هذا الصمت إلى تهديد متتالي فيما بعد.

- يوتيرن

عام 2022، قدمت ريهام حجاج بطولة مسلسل "يوتيرن" من تأليف أيمن سلامة وإخراج سامح عبد العزيز، وبطولة عبير صبري، وكريم قاسم، ومحمود حجازي، وأيمن القيسوني، وتوفيق عبد الحميد، ومحمود حافظ، ونانسي صلاح، وغيرهم.

تدور أحداث المسلسل حول شخصية "يارا" (ريهام حجاج)، التي تقع في غرام شخص وتقرر التخلي عن حلمها كضابط ملاحة من أجل زوجها المتسلط "يوسف". لكن تتعقد علاقتهم نتيجة غيرة يوسف المفرطة، وتتعرّض يارا للخيانة من صديقتها المقربة التي تختلق قصة خيانة بينها وبين ابن خالتها. وفيما بعد، تكتشف يارا خديعة أخرى من ابن خالتها تسببت في خراب حياتها، فتقرر الانتقام من الجميع واستعادة حقها.

- جميلة

وفي العام التالي، تعاونت ريهام حجاج مع أيمن سلامة وسامح عبد العزيز مرة أخرى، وقدم الثلاثي مسلسل "جميلة"، الذي شارك في بطولته يسرا اللوزي، وهاني عادل، وعبير صبري، وسوسن بدر، وأحمد وفيق، ونبيل عيسى، وهشام إسماعيل، وسامح الصريطي.

تقدم ريهام في المسلسل نفس الشخصية تقريباً، الفتاة الجميلة الطيبة التي يتآمر عليها الجميع، فتقرر الانتقام. تعيش جميلة كمسؤولة نيابة إدارية وزوجها طبيب معروف حياة هادئة، ولكن تنقلب الأحداث عندما يتوفى والدها ويترك لها جميع ثروته، وتتوالى المفاجآت بالتوازي مع الخطط والمكائد التي تُدبر لها من أقرب الناس بسبب الميراث.

- صدفة

ابتعد الثلاثي، ريهام حجاج وأيمن سلامة وسامح عبد العزيز، عن الدراما الاجتماعية والميلودراما في مسلسل "صدفة"، الذي عرض في رمضان 2024، وقدّموا مسلسلًا اجتماعيًا كوميديًا، شارك في بطولته خالد الصاوي، وسلوى خطاب، ورحاب الجمل، وفراس سعيد، ورشدي الشامي، ونور إيهاب، وغيرهم، حيث لعبت ريهام شخصية مدرسة تمتاز بسمات خاصة، وأسلوب حديث وتصرفات مختلفة عن الآخرين، وتعاني من رفض والدها الاعتراف بها ونسبه إليها، بالإضافة إلى عملها كمعلمة تحاول إصلاح حياة التلاميذ في مدرستها.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق