محافظ كفر الشيخ يعلن إزالة 534 حالة تعد على أملاك الدولة والأراضي الزراعية - مصر بوست

0 تعليق ارسل طباعة

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر بوست نقدم لكم اليوم محافظ كفر الشيخ يعلن إزالة 534 حالة تعد على أملاك الدولة والأراضي الزراعية - مصر بوست

محمد نصار
نشر في: الجمعة 27 سبتمبر 2024 - 12:35 م | آخر تحديث: الجمعة 27 سبتمبر 2024 - 12:35 م

أعلن اللواء علاء عبد المعطي، محافظ كفر الشيخ، اليوم الجمعة، أنه تم إزالة 534 حالة تعدي على أملاك الدولة والأراضي الزراعية خلال المرحلة الثالثة من الموجة الـ23 لإزالة التعديات، منذ بدء الحملة وحتى اليوم، مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

وأكد محافظ كفر الشيخ أنه أصدر تعليمات بالتعامل الفوري مع التعديات على أراضي أملاك الدولة، ومع أي مخالفة يتم رصدها في المهد، من خلال ما ترصده منظومة المتغيرات المكانية. وأشار إلى ضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتفعيل مواد القوانين حيال المخالفين، بالتنسيق مع مديرية الزراعة وحماية الأراضي وجهات الولاية والجهات الأخرى المعنية، لإيقاف هذه الظاهرة التي تهدد مستقبل الأجيال القادمة.

وشدد عبد المعطي على عدم السماح بحدوث تعديات جديدة على أملاك الدولة والأراضي الزراعية، ومراجعة عقود التقنين على مدار السنوات الماضية، بالإضافة إلى حظر نقل الحيازات دون سداد كامل الأقساط المستحقة. وأوضح أن الإجراءات القانونية ستتخذ لصون أملاك الدولة، مع تسليم الأراضي المستردة لجهة الولاية، وتنفيذ كافة الإجراءات لضمان عدم معاودة التعدي.

وأضاف أن هناك ضرورة لمضاعفة العقوبة على الفور لحالات معاودة التعدي، والاستفادة من الأراضي المنزرعة وعودتها إلى طبيعتها، مع تحمل المتعدي تكاليف الإزالة كاملة.

وأشار إلى أهمية التصدي بحزم للتعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية ونهر النيل، وتنفيذ الإزالة الفورية لأي تعدٍ، ومصادرة معدات التشغيل ومواد البناء المستخدمة. وتابع أنه سيتم تحرير المحاضر اللازمة وفقاً للنموذج المعد لذلك، وإتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين والمقاولين القائمين بالأعمال المخالفة، ومتابعة المحاضر وتسليمها إلى مراكز الشرطة لعرضها على النيابة العامة مباشرة.

وفي ختام حديثه، دعا المحافظ إلى ضرورة متابعة تصرفات تلك المحاضر، وإعداد تقارير أسبوعية، وتفعيل اللجان المعنية بالتعاون مع مديرية الزراعة وحماية الأراضي لمواجهة التعديات ومخالفات البناء، مع التأكيد على ضرورة اتخاذ إجراءات حاسمة ضد أي تقاعس أو إهمال من المسؤولين في تلك اللجان.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق