4 خرافات عن حبوب منع الحمل .. اعرفي الحقيقة

0 تعليق ارسل طباعة

هناك نقص في الوعي ومعلومات خاطئة حول وسائل منع الحمل - وهي طريقة لمنع الحمل أو الإخصاب، تتم بمساعدة الأدوية أو الأجهزة أو الإجراءات الجراحية أو الممارسات الجنسية، تحتوي حبوب منع الحمل على هرمونين مجتمعين (البروجيستوجين والإستروجين) أو هرمون واحد (البروجيستوجين) لمنع الحمل وهي آمنة وبأسعار معقولة.

وحسب ما رصد موقع تحيا مصر سلطت الدكتورة شروتي أوجران، استشارية أمراض النساء والتوليد وأخصائية تنظير النساء وأمراض النساء بالتدخل الجراحي البسيط (MIG) في مستشفيات الأمومة في خارغار، الضوء على وجود العديد من الأساطير المرتبطة بوسائل منع الحمل، والتي يمكن أن تربك النساء، وبالتالي، من الضروري الحصول على معلومات دقيقة حول خيارات منع الحمل لاتخاذ خيارات مستنيرة عندما يتعلق الأمر بصحتك الجنسية والإنجابية.

الأسطورة رقم 1: حبوب منع الحمل قد تؤدي إلى زيادة الوزن لدى النساء

الحقيقة: هذه العبارة لا تتمتع بأي مصداقية حيث لا يوجد دليل أو بيانات أو بحث يثبت ذلك، لا ينبغي للنساء أن يشعرن بالذعر أو القلق لأن حبوب منع الحمل لن تزيد من وزنهن. استشيري خبيرتك واحصلي على توضيحات حول جميع شكوكك فيما يتعلق بوسائل منع الحمل.

الأسطورة رقم 2: وسائل منع الحمل ستضر بخصوبتك

الحقيقة: لا يوجد بحث متاح يؤكد العلاقة بين وسائل منع الحمل والعقم، لن تؤثر وسائل منع الحمل على خصوبتك بأي شكل من الأشكال. يمكن أن تساعد وسائل منع الحمل في تحسين الخصوبة من خلال تنظيم دورة المرأة، ومن المعروف أيضًا أن وسائل منع الحمل تعمل على تحسين تقلبات المزاج وتخفيف التشنجات. لا تصدق أي معلومات خاطئة حول أن وسائل منع الحمل تسبب العقم.

الأسطورة رقم 3: وسائل منع الحمل تحمي من الأمراض المنقولة جنسياً

الحقيقة: هذا غير صحيح على الإطلاق. لن يكون لموانع الحمل الفموية والتعقيم الجراحي واللولب الرحمي أي دور في منع الأمراض المنقولة جنسياً. ومع ذلك، فإن استخدام الواقي الذكري بالطريقة الصحيحة قد يساعد في تقليل فرص الإصابة بالأمراض المنقولة جنسياً.

الأسطورة رقم 4: من المهم أن تأخذي استراحة من حبوب منع الحمل

الحقيقة: يمكن التوقف عن تناول حبوب منع الحمل عندما ترغب المرأة في الحمل وإنجاب طفل. وإلا فلا يوجد سبب يدعوها إلى التوقف عن تناول حبوب منع الحمل. ويمكن للمرأة أن تتناول حبوب منع الحمل طالما أرادت ذلك بالطبع، ولكن بعد استشارة الطبيب الذي سيختار لها النوع المناسب من حبوب منع الحمل. وينبغي على المرأة أن تكون حريصة على صحتها.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق