الأوضاع تتفاقم.. قصف إسرائيلي يستهدف بلدة زوطر الشرقية بـ لبنان

0 تعليق ارسل طباعة

عرضت قناة "القاهرة الإخبارية" خبراً عاجلاً يفيد بأن وسائل إعلام لبنانية أعلنت عن تعرض بلدة زوطر الشرقية بجنوب لبنان لقصف من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

من جانبه، أكد وزير الخارجية اللبناني عبد الله بو حبيب أن الوضع في لبنان يزداد تأزماً ويهدد بالأسوأ في منطقة الشرق الأوسط بأكملها، مشيداً ببيان الولايات المتحدة وفرنسا الذي يدعو لإتاحة الفرصة لهدوء طويل الأمد.

وأشار بو حبيب إلى أن استمرار الاحتلال الإسرائيلي يُبقي على حالة عدم الاستقرار في المنطقة، متهماً إسرائيل بالتهرب من حل القضايا الحدودية مع لبنان على الرغم من تمسكها بالشرعية الدولية.

وأضاف بو حبيب في تصريحات عاجلة للقاهرة الإخبارية: "نحن في أمسّ الحاجة لدور الأمم المتحدة ونسعى إلى الحوار البناء بديلاً عن استخدام السلاح لحل النزاعات".

وأكد التزام لبنان الكامل بالقرار 1701، مشدداً على أهمية دعم دور قوات "اليونيفيل" في جنوب لبنان لإرساء الهدوء والاستقرار.

وأوضح الوزير أن لبنان يواجه حالياً تهديدات خطيرة، بما في ذلك العقاب الجماعي للسكان واستخدام الفوسفور الأبيض، ووصف ما حدث في الأيام الماضية بأنه مثال سيئ لاستخدام الأجهزة المدنية كقنابل.

وأضاف أن لبنان يسعى لتفادي الانجرار وراء التصعيد الإسرائيلي الذي يهدف إلى استمرار وتوسيع دائرة الحرب.

وتابع بو حبيب أن لبنان، كغيره من الدول العربية، اختار السلام وفقاً لمبادرة السلام العربية المطروحة منذ عام 2002، مشيراً إلى أن إسرائيل إذا أرادت السلام فعليها أن تلتزم بحل الدولتين.

وأكد أن الفشل الدبلوماسي في هذه القضايا يحمل تكاليف باهظة ويزيد من معاناة المدنيين، واصفاً العنف الحالي في لبنان بأنه يرتقي إلى جرائم حرب.

واختتم حديثه قائلاً: "نحن نرى في المبادرة الأمريكية الفرنسية فرصة لالتقاط الأنفاس، وعلى الدبلوماسية أن تنجح لأنه لا خيار آخر لتحقيق السلام".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق