النقل تطالب المواطنين بحماية القطارات من الرشق بالحجارة

0 تعليق ارسل طباعة

حثت وزارة النقل، ممثلة في هيئة السكك الحديدية، المواطنين على المشاركة في التوعية بمخاطر ظاهرة رشق الأطفال للقطارات بالحجارة، والمساهمة في الحفاظ على سلامة مرفق السكك الحديدية المملوك للشعب، والذي يخدم ملايين الركاب يومياً.

جاء ذلك في بيان صادر عن الوزارة اليوم، وذلك بعد تكرار هذه الظاهرة الخطيرة على الرغم من الحملات التوعوية المستمرة التي تنفذها وزارة النقل وهيئة السكك الحديدية عبر وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضحت الوزارة أنها تعقد ندوات توعية بمدن ومحافظات الجمهورية المختلفة بحضور رؤساء مراكز تلك المدن ومفتشي إدارة الأوقاف، بالإضافة إلى وكلاء وزارة التربية والتعليم وعدد من الأهالي، وذلك بهدف التأكيد على ضرورة المشاركة الفعالة من جميع فئات المجتمع للتصدي لهذه الظاهرة الخطيرة.

وأكدت الوزارة أن رشق القطارات بالحجارة يُعرض حياة الركاب وسائقي القطارات للخطر، ويعطل مسير القطارات، مما يُلحِق أضراراً بجرارات وعربات القطارات التي يتم إصلاحها بعد ذلك من ميزانية السكك الحديدية، مما يُشكل عبئاً إضافياً على تلك الميزانية.

ودعت الوزارة المواطنين إلى التفاعل مع هذه الحملة التوعوية من أجل الحفاظ على سلامة الركاب وسائقي القطارات، وحماية الممتلكات العامة، ولعدم تعطيل حركة القطارات.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق