أسعار الذهب اليوم الجمعة 27-9-2024 في مصر

0 تعليق ارسل طباعة

ننشر أسعار الذهب اليوم الجمعة 27 سبتمبر 2024 في مصر وفقا لآخر التطورات والمستجدات بأسواق المعدن الأصفر على المستويين المحلي والعالمي.

وجاء آخر تحديث لأسعار الذهب اليوم كالتالي:

سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 4125 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 3610 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 3095 جنيها.

سعر الجنيه الذهب 28880 جنيها.

ويتأرجح الذهب على الرغم من اقترابه من أعلى مستوى قياسي جديد عند 2686 دولار، حيث يأخذ المشترون قسطًا من الراحة ويعززون المكاسب الأسبوعية في العد التنازلي لبيانات مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي في الولايات المتحدة (PCE) التي ستصدر في وقت لاحق من يوم الجمعة.

وعلى الرغم من التعليقات الحمائمية الأخيرة من صناع السياسات في بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي والبيانات الاقتصادية الأمريكية المختلطة، فإن توقعات السوق لخفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس في نوفمبر تتراجع، حيث تقف احتمالات مثل هذه الخطوة الآن عند 50٪، انخفاضًا من حوالي 62٪ التي شوهدت قبل يوم واحد، كما تظهر أداة FedWatch التابعة لمجموعة CME.

يبدو أن الرهانات المتلاشية على خفض سعر الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي في الاجتماع المقبل تغذي انتعاشًا جديدًا للدولار الأمريكي، مما يحد من الارتفاع القياسي في سعر الذهب ومع ذلك، فإن التصريحات الحمائمية التي أدلت بها محافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي ليزا كوك خلال الليل وملامح السوق المحفوفة بالمخاطر، بفضل تدابير التحفيز الصينية الجديدة، لا تزال تحد من اتجاه سعر الذهب نحو الهبوط.

إن التحرك الاتجاهي التالي في سعر الذهب وتوقعات خفض سعر الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي في نوفمبر/تشرين الثاني يعتمد على مقياس التضخم المفضل لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي، وهو مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي، والذي من المقرر صدوره في وقت لاحق من التداول الأمريكي يوم الجمعة. ومن المتوقع أن يظل تضخم نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي في الولايات المتحدة ثابتًا عند 0.2% على أساس شهري في أغسطس بينما من المرجح أن يرتفع المؤشر سنويًا قليلاً إلى 2.7% في نفس الفترة من 2.6% في يوليو/تموز.

وقد تؤدي بيانات تضخم نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي التي جاءت أكثر من المتوقع إلى دفع التوقعات ضد خفض أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي في نوفمبر مما يؤدي إلى تعافي مستدام للدولار الأمريكي مقابل منافسيه الرئيسيين من أعلى مستوياته في أكثر من عام وفي هذه الحالة، قد ينشأ انخفاض تصحيحي حاد في سعر الذهب من أعلى مستوياته تقريبًا وعلى العكس من ذلك، فإن المفاجأة السلبية في القراءات الأساسية قد تزيد من احتمالات خفض أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي مرة أخرى، مما يؤدي إلى تسجيل مستوى قياسي مرتفع آخر لسعر الذهب على حساب الدولار الأمريكي.

ومع ذلك، قد يكون رد الفعل على تقرير التضخم في نفقات الاستهلاك الشخصي مؤقتًا حيث قد تلعب نهاية الشهر، وكذلك تدفقات نهاية الربع، دورًا في تحريك الأسواق. ومن المرجح أيضًا أن يلجأ المتداولون إلى جني الأرباح في سعر الذهب قبل بيانات الوظائف غير الزراعية الأمريكية عالية التأثير الأسبوع المقبل.

وإذا استعاد المشترون الزخم المفقود، فإن القبول فوق أعلى مستوى قياسي عند 2686 دولارًا أمر بالغ الأهمية لإطلاق العنان لمزيد من الارتفاع نحو حاجز 2700 دولار، يليه المستوى النفسي 2750 دولارًا وعلى العكس من ذلك، من المرجح أن يختبر أي تصحيح في سعر الذهب أدنى مستوى في 24 سبتمبر عند 2623 دولارًا، والذي سيدخل تحته عتبة 2600 دولار حيز التنفيذ وقد يستهدف بائعو الذهب أدنى مستوى في 20 سبتمبر عند 2585 دولارًا.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق