ترامب يوافق على لقاء زيلينسكي في نيويورك اليوم

0 تعليق ارسل طباعة

أعلن الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الجمهوري دونالد ترامب، الخميس، عن موافقته على لقاء الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي صباح اليوم الجمعة في برج ترامب بمدينة نيويورك، وذلك بناءً على طلب زيلينسكي الذي وجه رسالة عبر منصة "Truth Social" بدأها بكلمة "عزيزي دونالد".

وقال ترامب في تصريحات صحفية: "كما تعلمون، طلب الرئيس زيلينسكي مقابلتي، وسألتقي به صباح الغد حوالي الساعة 9:45 (16:45 بتوقيت موسكو) في برج ترامب".

وأشار ترامب بسخرية إلى أنه قد يفكر في إلغاء الاجتماع بعد أن أبلغه أحد الصحفيين بأن زيلينسكي اتهمه بعدم فهم الصراع في أوكرانيا.

وفي السياق ذاته، أفادت مجلة "تايم" بأن فريق زيلينسكي رفض عقد اللقاء في مقر إقامة ترامب في مار ايه لاغو، خشية أن يُفسر على أنه دعم لترشيح ترامب الرئاسي.

وكان زيلينسكي قد بدأ زيارته للولايات المتحدة بجولة في مصنع لإنتاج الذخيرة بولاية بنسلفانيا، حيث طالب بمزيد من الإمدادات العسكرية للقوات الأوكرانية.

ووفقاً لوكالة "أسوشيتد برس"، عبر زيلينسكي عن شكره للولايات المتحدة لكنه أضاف: "نحتاج إلى المزيد".

وأثارت هذه الزيارة جدلاً واسعاً في الأوساط السياسية الأمريكية، خاصة بين أعضاء الكونغرس الجمهوريين الذين دعوا إلى تحقيق بشأن هذه الزيارة، مشيرين إلى أنها قد تتضمن انتهاكات للقوانين الأمريكية، بما في ذلك القوانين التي تحظر على المسؤولين الفيدراليين الانخراط في أنشطة سياسية أثناء أداء واجبهم.

كما تصاعدت الانتقادات داخل الحزب الجمهوري، حيث اعتبر بعض الأعضاء أن زيارة زيلينسكي كانت منسقة لتكون جزءاً من حملة المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس.

وفي هذا السياق، دعا رئيس مجلس النواب الأمريكي مايك جونسون، زيلينسكي إلى إقالة السفيرة الأوكرانية لدى واشنطن، أوكسانا ماركاروفا، متهمًا السفيرة بتنظيم حدث دون دعوة أي جمهوريين، مما اعتبر تدخلاً في السياسة الداخلية الأمريكية قبيل الانتخابات المقبلة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق