السعودية تعلن إطلاق تحالف دولي لإقامة الدولة الفلسطينية

0 تعليق ارسل طباعة

قرر وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان، إطلاق تحالف دولي من أجل تنفيذ حل الدولتين.

التحالف العالمي لإقامة الدولة الفلسطينية

وقال الأمير بن فرحان في تصريحات صحفية، إن "التحالف العالمي لإقامة الدولة الفلسطينية نتاج جهد مشترك مع الاتحاد الأوروبي والنرويج".

وأضاف: "لن نقف مكتوفي الأيدي أمام رفض الإدارة الإسرائيلية إقامة الدولة الفلسطينية".

وتابع: "تفاجأت برفض إسرائيل الدعوة لوقف إطلاق النار في لبنان ونأمل بأن تساهم الدبلوماسية في وقف النار بلبنان بدلا من لغة السلاح".

الحرب على غزة تسببت في حدوث كارثة إنسانية 

وفي وقت سابق، اعتبر الأمير فيصل بن فرحان، أن "الحرب على غزة تسببت في حدوث كارثة إنسانية فضلاً عن الانتهاكات الخطيرة التي تقوم بها قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية، وتهديد المسجد الأقصى والمقدسات الإسلامية والمسيحية، تكريساً لسياسة الاحتلال والتطرف العنيف".

الدفاع عن النفس

وذكر أن "الدفاع عن النفس لا يبرر قتل عشرات الآلاف من المدنيين، وممارسات التدمير الممنهج، والتهجير القسري، واستخدام التجويع كأداة للحرب، والتحريض، والتجريد من الإنسانية، والتعذيب الممنهج بأبشع صوره، بما في ذلك العنف الجنسي، وغيرها من الجرائم الموثقة".

استهداف هدفاً بالجولان المحتل بالطيران المسير

أعلنت المقاومة الإسلامية في العراق استهداف اليوم الجمعة هدفاً بالجولان المحتل بالطيران المسير.

وقالت المقاومة الإسلامية في العراق في بيان لها: «استمراراً بنهجنا في مقاومة الاحتلال، ونُصرةً لأهلنا في فلسطين ولبنان، وردّاً على المجازر التي يرتكبها الكيان الغاصب بحقّ المدنيين من أطفال ونساء وشيوخ، هاجم مجاهدو المقاومة الإسلامية في العراق اليوم الجمعة 27-9-2024 بالطيران المسيّر هدفاً في الجولان المحتل، وتؤكد المقاومة الإسلامية، استمرار العمليات في دكّ معاقل الأعداء بوتيرة متصاعدة».

الطيران المسير هدف شمال إسرائيل

كشفت المقاومة الإسلامية في العراق عن استهدافها بالطيران المسير هدفا شمال إسرائيل.

وقالت المقاومة الإسلامية في العراق في بيان لها: «استمراراً بنهجنا في مقاومة الاحتلال، ونُصرةً لأهلنا في فلسطين ولبنان ، وردّاً على المجازر التي يرتكبها الكيان الغاصب بحقّ المدنيين من أطفال ونساء وشيوخ، هاجم مجاهدو المقاومة الإسلامية في العراق اليوم الأربعاء 25-9-2024 بواسطة الطيران المسير هدفاً عسكرياً في شمال أراضينا المحتلة».

وتؤكد المقاومة الإسلامية، استمرار العمليات في دكّ معاقل الأعداء بوتيرة متصاعدة.

استهداف هدف حيوي في شمال إسرائيل

وفي وقت سابق اليوم أعلنت المقاومة الإسلامية في العراق عن استهدافها هدفا حيويا في شمال إسرائيل بواسطة صاروخ الأرقب "كروز مطور".

وقالت المقاومة الإسلامية في العراق في بيان لها: "استمراراً بنهجنا في مقاومة الاحتلال، ونُصرةً لأهلنا في فلسطين ولبنان ، وردّاً على المجازر التي يرتكبها الكيان الغاصب بحقّ المدنيين من أطفال ونساء وشيوخ، هاجم مجاهدو المقاومة الإسلامية في العراق اليوم الأربعاء 25-9-2024 بواسطة صاروخ الأرقب "كروز مطور"  هدفاً حيوياً في شمال أراضينا المحتلة".

استهداف هدف قرب غور الأردن بالأراضي الفلسطينية المحتلة

كما أعلنت المقاومة الإسلامية في العراق عن استهدافها هدفا قرب غور الأردن بالأراضي الفلسطينية المحتلة بالطيران المسير.

وقالت المقاومة الإسلامية في العراق في بيان لها: «استمراراً بنهجنا في مقاومة الاحتلال، ونُصرةً لأهلنا في فلسطين، وردّاً على المجازر التي يرتكبها الكيان الغاصب بحقّ المدنيين من أطفال ونساء وشيوخ، هاجم مجاهدو المقاومة الإسلامية في العراق اليوم الأربعاء 25-9-2024 بالطيران المسيّر هدفاً قرب غور الأردن بأراضينا المحتلة، وتؤكد المقاومة الإسلامية، استمرار العمليات في دكّ معاقل الأعداء بوتيرة متصاعدة».

الاحتلال الإسرائيلي قد مني بالهزيمة في غزة

ومن جانبه أكد رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية مسعود بزشكيان أن الاحتلال الإسرائيلي قد مني بالهزيمة في غزة ولا يستطيع إعادة بناء أسطورة جيشه الذي لا يقهر بالممارسات الاجرامية والوحشية ومحاولات توسيع نطاق الحرب، مؤكدا على ضرورة إيقاف همجية الكيان الجنونية في العدوان على لبنان.

كسب ثقة أبناء وطني في صناديق الاقتراع

وقال الرئيس بزشكيان في كلمته خلال الاجتماع الـ 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك مساء الثلاثاء بالتوقيت المحلي: دخلت الحملة الانتخابية ببرنامج يقوم على «الإصلاحات» و«الوحدة الوطنية» و«التفاعل البناء مع العالم» و«التنمية الاقتصادية» وتمكنت من كسب ثقة أبناء وطني في صناديق الاقتراع.

وأضاف رئيس الجمهورية: أعتزم إرساء أسس متينة لبلادي لدخول العصر الجديد والقيام بدور بناء وفعال في الكيان العالمي الناشئ، وإزالة العقبات والتحديات، وتنظيم علاقات بلادي على أساس متطلبات وحقائق عالم اليوم.

وأضاف: لقد شاهدت شعوب العالم طبيعة الكيان الإسرائيلي في العام الأخير. لقد رأت كيف يرتكب قادة هذا الكيان الجرائم، اذ قتلوا خلال أحد عشر شهراً أكثر من 41 ألف إنسان بريء في غزة، معظمهم من النساء والأطفال الأبرياء لكنهم يعتبرون الإبادة الجماعية وقتل الأطفال وجرائم الحرب وإرهاب الدولة "دفاعا مشروعا"! والمستشفيات ورياض الأطفال والمدارس "أهدافا عسكرية مشروعة"!.

الإبادة الجماعية

وقال: يصفون الشعوب الشجاعة والمحبة للحرية التي تحتج على الإبادة الجماعية في غرب وشرق العالم بانها "معادية للسامية"، ويطلقون على الشعب المظلوم الذي انتفض ضدهم بعد سبعة عقود من الاحتلال والإذلال صفة "الإرهابي". "! لكن إسرائيل هي التي اغتالت العلماء والدبلوماسيين وضيوفنا في أرضنا ودعمت داعش والجماعات الإرهابية سرا وعلانية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق