مانشستر سيتي يهزم البريميرليغ في المعركة القضائية الافتتاحية - مصر بوست

0 تعليق ارسل طباعة

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر بوست نقدم لكم اليوم مانشستر سيتي يهزم البريميرليغ في المعركة القضائية الافتتاحية - مصر بوست

تحديثات مباشرة

Off

تاريخ النشر:

2024-09-26

صراع قضائي ساخن بين مانشستر سيتي ورابطة الدوري الإنجليزي الممتاز (Getty)

مهند دلول غزة winwin ون ون رياضة كرة قدم فلسطين احتلال

الفريق التحريري

Source

المصدر

winwin وكالات

+ الخط -

نجح مانشستر سيتي في حسم أولى معاركه القانونية ضد الجهات المنظمة لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد صراع حاد بين الجانبين، من شأنه أن يؤدي إلى إعادة النظر في قواعد الرعاية، التي تسعى إلى منع الأندية من تحقيق أرباح مالية قادمة من الرعاية المقدمة من شركات مملوكة لأصحاب النادي.

وشن العملاق الإنجليزي في وقت سابق هجومًا حادًّا على البريميرليغ، بعد رفع دعوى قضائية في وقت مضى من هذا العام، واصفًا اللوائح الحالية للرعاية بالتمييزية، والتي تتعارض مع قوانين السوق الحرة والمنافسة المشروعة.

واتهم بطل المسابقة 4 مواسم متتالية القائمين على الدوري الإنجليزي الممتاز، بمحاولة تشويه إنجازاته في البطولة الشهيرة، وتعطيل مسيرته من أجل خدمة أندية أخرى في المسابقة.

وسبق لصحيفة "ذا تايمز" البريطانية، الكشف عن خطط للتصويت، تسعى رابطة البريميرليغ للقيام بها، من أجل تحديد عملية الربح من رعايات مقدمة من شركات مملوكة للأندية ذاتها، لكن هذا البند تم حذفه من جدول الأعمال، ما يكشف عن فوز مانشستر سيتي في صراعه القضائي.

مانشستر سيتي يتفوق من الناحية القانونية

بدأت جلسات الاستماع في هذه القضية في 10 يونيو/ حزيران الماضي، واستمرت لمدة أسبوعين، وهي المعركة التي تتعلق بأرباح الرعاية، بعد إدخال لوائح الرعاية في أواخر عام 2021، بدافع من استحواذ صندوق الاستثمار السعودي على نادي نيوكاسل يونايتد، وكانت تهدف إلى منع الأندية من تعزيز مواردها المالية من خلال عقود الرعاية المبالغ فيها من شركات تتبع ملاك النادي.

رافاييل فاران لعب بجانب كريستيانو رونالدو في ريال مدريد ومانشستر يونايتد

اقرأ المزيد

وفي حالة مانشستر سيتي، الذي يتحصل على حوالي ثلث عقود رعايته من الإمارات، التي تملك النادي منذ عام 2008، فإن هذه اللوائح الجديدة تمثل تحديًا كبيرًا.

ووفقًا للقواعد الحالية، يجب على لجنة مستقلة تقييم ما إذا كان السعر المدفوع مقابل رعاية معينة منطقيًّا وحقيقيًّا وليس مبالغًا فيه. وتخشى الأندية الأخرى من أن يؤدي فوز سيتي في هذه القضية إلى تمكن الأندية القوية من تضخيم أرباحها، من خلال عقود رعاية غير واقعية.

وكان تشيلسي قد خضع للتحقيق مؤخرًا بسبب بيع فندقين لشركة مملوكة لصاحبه تود بوهلي، بهدف تقليل الخسائر وتجنب مخالفة قواعد اللعب المالي النظيف. وقد برأت لجنة مستقلة النادي الإنجليزي من أي مخالفات.

ولا علاقة لهذه القضية بالاتهامات الـ 115 التي وجهها البريميرليغ إلى مانشستر سيتي بشأن مخالفات مالية، والتي بدأت جلسات الاستماع فيها في لندن الأسبوع الماضي، ما قد يضع مستقبل النادي السماوي في مأزق حقيقي في المرحلة القادمة.

شارك:
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق