إسرائيل تحصل على حزمة مساعدات أمريكية بقيمة 8.7 مليار دولار

0 تعليق ارسل طباعة

أعلنت وزارة الدفاع الإسرائيلية في بيان لها عن حصول إسرائيل على حزمة مساعدات بقيمة 8.7 مليار دولار من الولايات المتحدة لدعم العمليات العسكرية الجارية والحفاظ على التفوق العسكري النوعي في المنطقة.

مساعدات أمريكية لإسرائيل

وتتضمن الحزمة 3.5 مليار دولار للمشتريات الأساسية في زمن الحرب، والتي تم استلامها بالفعل وتخصيصها للمشتريات العسكرية الحرجة، و5.2 مليار دولار مخصصة لأنظمة الدفاع الجوي بما في ذلك نظام القبة الحديدية المضاد للصواريخ، ومقلاع داود، ونظام ليزر متقدم، بحسب ما أوردته صحيفة تايمز أوف إسرائيل.

وأضافت وزارة الدفاع الإسرائيلية في بيان لها أن إعلان المساعدات يأتي بعد مفاوضات في البنتاجون بين إيال زامير، المدير العام لوزارة الدفاع، ومسؤولي الدفاع الأمريكيين، بما في ذلك وكيل وزارة الدفاع للسياسة بالوكالة أماندا دوري.

وجاء في البيان أن "هذا الاستثمار الكبير من شأنه أن يعزز بشكل كبير الأنظمة الحيوية مثل القبة الحديدية ومقلاع داود مع دعم التطوير المستمر لنظام دفاعي متقدم عالي الطاقة بالليزر في مراحله الأخيرة من التطوير".

وتقول الوزارة إن الصفقة تؤكد على "الشراكة الاستراتيجية القوية والدائمة بين إسرائيل والولايات المتحدة والالتزام الراسخ بأمن إسرائيل"، وخاصة في معالجة التهديدات الأمنية الإقليمية من إيران والجماعات المدعومة منها.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق