مناقشة تطورات الأوضاع في المنطقة وملف الهجرة.. وزير الخارجية يلتقى مع نظيره النمساوي|صور

0 تعليق ارسل طباعة

أكد وزير الخارجية بدر عبد العاطي، على أهمية قيام الدول الأوروبية بتقديم الدعم المناسب لمصر لمواصلة جهودها في مكافحة الهجرة غير الشرعية خاصة مع تزايد الضغوط الناتجة عن تعدد الآزمات في المنطقة، وجاء ذلك خلال لقاء مع  ألكسندر شالنبرج وزير الشئون الأوروبية والخارجية للنمسا، وذلك على هامش أعمال الدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري والتجاري بين مصر والنمسا

ودعا وزير الخارجية خلال اللقاء إلى ضرورة مواصلة جهود تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين بما يخدم مصالحهما المشتركة، معرباً عن التطلع لدفع التعاون الاقتصادي والاستثماري والتجاري، وكذلك فيما يتعلق بتنمية مصادر الطاقة المتجددة، ولاسيما الطاقة الشمسية وطاقة الرياح، وكذا إنتاج الهيدروجين الأخضر.

6f58739060.jpg
وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج يلتقى مع وزير خارجية النمسا 
51cf45e7ea.jpg
تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري والتجاري بين مصر والنمسا

وزير الخارجية: نؤكد على أهمية قيام الدول الأوروبية بتقديم الدعم المناسب لمصر لمواصلة جهودها في مكافحة الهجرة 

وتطرق وزير الخارجية إلى الجهود التي تبذلها مصر في مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية، مؤكداً على أهمية قيام الدول الأوروبية بتقديم الدعم المناسب لمصر لمواصلة جهودها في هذا المجال، خاصة مع تزايد الضغوط الناتجة عن تعدد الآزمات في المنطقة. 

وتناول الوزير عبد العاطي التصعيد الإسرائيلي الخطير في لبنان مؤكداً على ضرورة التطبيق الكامل لقرار مجلس الأمن رقم ١٧٠١، وحذر من اتساع نطاق الصراع في المنطقة وجرها إلى حرب اقليمية. 

وزير الخارجية: نؤكد علي ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في لبنان وغزة 

كما أكد وزير الخارجية على ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في لبنان وغزة مشيراً لمواصلة مصر لمساعيها الدولية لحشد الدعم للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وفى مقدمتها إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة ومتصلة الأراضي على خطوط الرابع من يونيو لعام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، فضلاً عن منح فلسطين العضوية الكاملة بالأمم المتحدة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق