بفضل إبراهيم مازا.. ارتفاع القيمة التسويقية لمنتخب الجزائر - مصر بوست

0 تعليق ارسل طباعة

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر بوست نقدم لكم اليوم بفضل إبراهيم مازا.. ارتفاع القيمة التسويقية لمنتخب الجزائر - مصر بوست

تحديثات مباشرة

Off

تاريخ النشر:

2024-09-26

إبراهيم مازا لاعب هيرتا برلين الألماني

إبراهيم مازا نجم هرتا برلين الألماني المرشّح للانضمام قريبًا لمنتخب الجزائر (Getty)

winwin

الجزائر winwin

Source

المصدر

winwin

+ الخط -

أضاف إبراهيم مازا نجم نادي هيرتا برلين الألماني الكثير لمنتخب الجزائر، حتى قبل الانضمام الرسمي له والمشاركة لأول مرة معه، بعد أن بات أغلى لاعب في الدوري الألماني للدرجة الثانية "البوندسليغا 2"، تبعًا لآخر إحصاءات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي الموثوق في الأرقام والإحصائيات.

وكان الموهوب صاحب الـ18 عامًا فقط، تحصل قبل يومين على ورقة الاتحاد الدولي لكرة القدم الرسمية، التي تؤكد تغيير جنسيته الرياضية وتؤهله رسميًّا للعب مع منتخب "الخضر"، بعد أن كان لاعبًا دوليًّا ألمانيًّا في الفئات السنية، ما يعدّ -برأي متابعين- مكسبًا للمنتخب بالنظر لإمكاناته الكبيرة.

وبصم إبراهيم مازا لاعب خط الوسط المهاجم والقادر على اللعب في عدة مراكز هجومية على بداية مميزة واستثنائية مع هيرتا برلين في البوندسليغا 2، ما جعله محور اهتمام وسائل الإعلام الألمانية والجماهير وحتى كبار الدوري الألماني الممتاز.

ويتوقع الكثير من المحللين أن لا تطول فترة بقاء الواعد الجزائري مع هيرتا برلين، حيث يرشحونه إلى مغادرته الصيف المقبل على أقصى تقدير، وحتى خلال الميركاتو الشتوي، في حال وصول عرض لا يمكن رفضه من إدارة فريقه، التي تحتاج إلى الأموال لإعادة النادي إلى الطريق الصحيح فنيًّا وماديًّا.

إبراهيم مازا يقفز بقيمته التسويقية إلى 8 ملايين يورو

ونشر موقع "ترانسفير ماركت" العالمي تحديثًا جديدًا للقيمة التسويقية لنجوم الدوري الألماني للدرجة الثانية، والذي تصدر جدول ترتيبه اللاعب الجزائري بوصول قيمته التسويقية إلى 8 ملايين يورو، في ارتفاع صاروخي بتقدير ذات المصدر، ليتقدم بذلك تصنيف "البوندسليغا 2" رغم أنّ سنّه لم يتعدّ الـ18 عامًا.

القيمة التسويقية لإبراهيم مازا تقفز إلى مستوى غير مسبوق

ويظهر صعود إبراهيم مازا الصاروخي في القيمة التسويقية في الفارق بين القيمة الجديدة والقديمة، حيث كان الرقم القديم يشير إلى 5 ملايين يورو، أي بفارق 3 ملايين يورو دفعة واحدة، وبعد شهرين فقط من انطلاق الموسم الجديد.

وترشح مصادر إعلامية ألمانية اللاعب للتحول إلى المستهدف رقم واحد في سوق الانتقالات بألمانيا هذا الشتاء، وبدرجة أكبر الصيف المقبل، ما قد يرفع قيمته التسويقية إلى رقم أعلى بكثير مما دوّنه موقع "ترانسفير ماركت"، خاصة أن هيرتا برلين كان حدد قيمة بيعه الصيف الماضي بمبلغ 10 ملايين يورو.

إبراهيم مازا لاعب هيرتا برلين الألماني

اقرأ المزيد

وكان نادي شتوتغارت وفولسبورغ الألمانيين أبديا اهتمامًا كبيرًا بخدمات مازا الصيف الماضي، خاصة النادي الأول، لكن إصرار هيرتا برلين في الحصول على مبلغ 10 ملايين يورو أفشل الصفقة المحتملة، لتخوف شتوتغارت من إمكانية فشل مازا، خاصة أنّه ما يزال لاعبًا يافعًا.

وبانضمام إبراهيم مازا إلى منتخب الجزائر بوصفه واحدًا من أغلى اللاعبين في دوري الدرجة الثانية الألماني، والمرشح ليكون ضمن الصفقات الكبيرة في "البوندسليغا" خلال المستقبل القريب، فإن ذلك يرفع أيضًا من القيمة التسويقية لمنتخب الجزائر، والتي تقدر حاليًّا بحوالي 194 مليون يورو، وبإضافة مازا ستتعدى حاجز الـ200 مليون يورو، حسب تقديرات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

أهم القصص

شارك:
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق