ماركيزيو يكشف حقائق مثيرة عن صلاح وسعود عبد الحميد وبن عطية - مصر بوست

0 تعليق ارسل طباعة

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر بوست نقدم لكم اليوم ماركيزيو يكشف حقائق مثيرة عن صلاح وسعود عبد الحميد وبن عطية - مصر بوست

تحديثات مباشرة

Off

تاريخ النشر:

2024-09-26

كلاوديو ماركيزيو نجم نادي يوفنتوس ومنتخب إيطاليا السابق (Getty)

إسماعيل محمود

الفريق التحريري

Source

المصدر

winwin

+ الخط -

أجرى موقع winwin حوارًا حصريًّا مع نجم المنتخب الإيطالي ويوفنتوس السابق، كلاوديو ماركيزيو، تحدث فيه عن عديد الأمور، أبرزها النجم المصري محمد صلاح وانتقال سعود عبد الحميد إلى روما، وتجربة روبرتو مانشيني مع المنتخب السعودي.

"أمير البيانكونيري" أسهم بجهوده الكبيرة في إعادة يوفنتوس للقمة بعد فضيحة "الكالتشيوبولي"، وكذلك مجهوداته مع المنتخب الإيطالي من خلال أسلوب لعبه المميز، ليترك بصمة لا تُنسى في قلوب جماهير "السيدة العجوز" و"الأتزوري" على حد سواء.

ماركيزيو تمنى انتقال صلاح إلى يوفنتوس 

بالحديث عن اللاعبين العرب، تحدث ماركيزيو بإعجاب كبير عن المصري محمد صلاح وأهدافه الخالدة التي سجلها في مرمى يوفنتوس، حيث قال: "كان صلاح بالفعل قويًّا عندما لعب مع فيورنتينا، لذلك كنت أعلم أنه سيكتب صفحات هامة لنفسه ولبلده. هو لاعب ذو مهارات فنية مذهلة، كما يتمتع بصفات إنسانية رائعة. كنت أتمنى رؤيته في يوفنتوس، لكن في ذلك الوقت كان لدينا بالفعل لاعبون من الطراز الرفيع".

واستمرارًا للحديث عن اللاعبين العرب، علّق ماركيزيو على انتقال الظهير الأيمن سعود عبد الحميد إلى روما، ليصبح أول لاعب سعودي في الدوري الإيطالي، حيث قال: "لقد تابعته مؤخرًا. ستكون تجربة رائعة له، وستساهم في تطوره كثيرًا. حقيقة أنه أحد أوائل اللاعبين الذين يصلون من السعودية، ستُلهم بالتأكيد زملاءه ومواطنيه الأصغر سنًّا للسعي لتحقيق مسيرة جيدة في مستويات عالية".

حارس الريان القطري باولو فيكتور

اقرأ المزيد

خلال فترته مع يوفنتوس، لعب ماركيزيو مع الدولي المغربي المعتزل مهدي بن عطية، وكانت تربطهما علاقة قوية قال عنها: "مهدي صديق عزيز، إلى جانب كونه شخصًا جادًّا ولاعبًا قويًّا أظهر موهبته فورًا في تورينو. إنه يعيش الآن مغامرة جديدة في مرسيليا، وخبرته ستكون مفيدة جدًّا للنادي".

الدوري السعودي يتطور على جميع الأصعدة

لا يمكن محاورة نجم بقيمة كلاوديو ماركيزيو من دون الحديث عن الطفرة التي حققها الدوري السعودي في آخر موسمين، خاصة من خلال التعاقد مع نجوم كبار في عالم كرة القدم، وقد أشاد "الأمير" بالتطور الذي شهده دوري روشن قائلاً: "الدوري السعودي تطور ليس فقط من خلال التعاقد مع لاعبين ومدربين مهمين، ولكن أيضًا من خلال تطوير البنية التحتية. يجب أن يتخذ الخطوة التالية التي تحدثنا عنها من قبل، وهي البدء في "إنتاج" المواهب محليًّا".

وعلق ماركيزيو على تجربة مواطنه روبرتو مانشيني في تدريب المنتخب السعودي، قائلاً: روبرتو مدرب عظيم، لديه خبرة كبيرة على الصعيدين الوطني والدولي. لكن من الضروري أيضًا أن يتم دعم الأكاديميات الشبابية، مع مدربين ذوي خبرة يمكنهم رفع مستوى اللاعبين الشباب. الهدف الرئيسي هو العمل على الأساسيات، من أجل جني الفوائد في المستقبل".

أهم القصص

شارك:
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق