كولر يراهن على مفاجأة الزمالك والشناوي يستهدف لقب السوبر - مصر بوست

0 تعليق ارسل طباعة

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر بوست نقدم لكم اليوم كولر يراهن على مفاجأة الزمالك والشناوي يستهدف لقب السوبر - مصر بوست

تحدث المدرب السويسري مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي، وحارس المرمى محمد الشناوي عن مباراة المارد الأحمر المرتقبة أمام منافسه التقليدي نادي الزمالك، في كأس السوبر الأفريقي.

ويحتضن ملعب "المملكة آرينا" في السعودية، مباراة الأهلي والزمالك في كأس السوبر الأفريقي 2025، في اللقاء الذي يُقام مساء يوم غد الجمعة.

ماذا قال مارسيل كولر قبل مباراة الزمالك في السوبر الأفريقي؟

وقال مارسيل كولر خلال المؤتمر الصحفي الذي يسبق المباراة: "سعيد بالحضور في السعودية.. مباراة الغد تشهد صدامًا قويًا يجمع بين فريقين كبيرين وجماهيرنا دائمًا تساندنا في أي مواجهة، وجميع اللاعبين متحفزون لتقديم أفضل ما لديهم وتركيزنا منصب حول تحقيق الفوز".

وأضاف كولر : "مواجهة الغد نهائي ويوجد دوافع للفريقين في هذه المباراة المرتقبة، وفي حال حققنا الفوز سيعني لنا الكثير، لأنه سيمنحنا دافعًا لتقديم موسم جديد وقوي وسنقدم كل ما لدينا لتحقيق ذلك".

وأشار مدرب الأهلي: "لا أعلم من سيلعب بشكل أساسي سأترك الأمر مفاجأة لكم غدًا في التشكيل، لدي 23 لاعبًا ومنهم 20 في القائمة الرئيسية وبعد تدريب اليوم سوف أختار من سيلعب".

ونوه المدرب السويسري: "علي معلول تعرض لإصابة كبيرة ويغيب عن الأهلي منذ فترة طويلة وأتمنى عودته سريعًا، لكن لدينا يحيى عطية الله، الذي نتمنى أن يستمر بالأداء الذي قدمه في أول مواجهتين أمام غورماهيا الكيني في دور الـ32 ببطولة دوري أبطال أفريقيا".

اقرأ المزيد

وتحدث المدرب السويسري عن رحيل اللاعب محمد عبد المنعم إلى نيس: "هو لم يعد حاضرًا مع الأهلي، أتمنى له كل التوفيق والنجاح في رحلته الاحترافية، ولكننا نمتلك ثنائيًا جيدًا في دفاع الفريق، بالإضافة لثنائي جديد، ومعهم محمد الشناوي في حراسة المرمى، نحن نركز على لاعبي الفريق الموجودين حاليًا".

واختتم كولر تصريحاته: "لا يوجد فرق بين مواجهة الزمالك محليًا وأفريقيًا؛ لأنه فريق كبير ومنافس قوي، وهدفنا الفوز دائمًا وتقديم أفضل مستوى، وسعيد للغاية بأن الملعب سيكون ممتلئًا بالجماهير".

الشناوي: نُريد العودة للقاهرة بكأس السوبر الأفريقي

ومن جانبه أكد محمد الشناوي، حارس مرمى وقائد النادي الأهلي، أن المارد الأحمر، يسعى إلى العودة للقاهرة بالكأس، مُشيرًا إلى أن الأمر لن يكون سهلًا.

وقال الشناوي خلال المؤتمر الصحفي: "أوجه الشكر إلى المملكة العربية السعودية، على استضافة المباراة، ليست هذه المرة الأولى التي تنظم فيها السعودية مباراة الأهلي والزمالك، ودائمًا ما يعاملوننا بطريقة جيدة".

وشدد حارس الأهلي: "نتمنى أن نحصد اللقب ونعود إلى القاهرة بكأس السوبر الأفريقي، من أجل إسعاد جماهير النادي، وهذا ما عملنا من أجله ونعلم أننا سنخوض المباراة أمام فريق قوي مثل الزمالك".

وتابع الشناوي: "يجب علينا أن نحترم الخصم كون الزمالك ناديًا كبيرًا، وهو المنافس الدائم لنا، ولديه فريق كبير وجمهور محترم.. تركيز لاعبي الأهلي منصب بشكل كبير على هذه المباراة المهمة، ونحن دائمًا نظهر في المواقف الصعبة، وجاهزون لخوض السوبر الأفريقي غدًا، ونتمنى تحقيق الفوز والعودة بالكأس،  وإسعاد جماهيرنا".

وسبق للنادي الأهلي التتويج بـ8 ألقاب من بطولة السوبر الأفريقي في أعوام 2002، 2006، 2007، 2009، 2013، 2014، 2020، 2021، بينما حصد الزمالك 4 ألقاب في المواسم التالية 1994، 1997، 2003، 2020

وقد تواجه الفريقان في 10 مواجهات أفريقية من قبل، وفاز المارد الأحمر في 6 لقاءات مقابل انتصار وحيد لصالح الفارس الأبيض، فيما حسم التعادل نتيجة 3 مواجهات أخرى، سجل لاعبو الأهلي 17 هدفًا، فيما أحرز لاعبو الزمالك 10 أهداف.

ويبرز من بين المباريات السابقة، نهائي كأس السوبر الأفريقي لعام 1994، توج الفارس الأبيض على حساب غريمه التقليدي النادي الأهلي بهدف أحرزه أيمن منصور، وأما النهائي الثاني الأبرز فقد كان في دوري أبطال أفريقيا في نوفمبر 2020، عندما توج المارد الأحمر بثنائية مقابل هدف.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق