«الهلال الأحمر» يواصل حملة المساعدات الإنسانية العاجلة للنازحين في لبنان - مصر بوست

0 تعليق ارسل طباعة

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر بوست نقدم لكم اليوم «الهلال الأحمر» يواصل حملة المساعدات الإنسانية العاجلة للنازحين في لبنان - مصر بوست

تواصل جمعية الهلال الأحمر الكويتي اليوم الخميس حملة المساعدات الإنسانية العاجلة للأسر النازحة من المناطق التي طالتها غارات طيران الاحتلال الإسرائيلي في لبنان.

وقال منسق الإغاثة في الصليب الأحمر اللبناني يوسف بطرس لـ«كونا» إن حملة المساعدات الإنسانية العاجلة المقدمة من قبل الهلال الاحمر الكويتي بالتعاون مع الصليب الأحمر اللبناني تتواصل لليوم الثالث على التوالي في المدارس التي خصصتها «لجنة تنسيق عمليات الكوارث والأزمات الوطنية» للنازحين الذين تضررت قراهم وبلداتهم جراء قصف طيران الاحتلال لها.

وأضاف بطرس أن حملة الهلال الأحمر الكويتي العاجلة استهدفت مناطق تواجد النازحين بكثافة في مدينة بيروت ومحافظة جبل لبنان ومنطقة «زحلة» في البقاع الشرقي ومنطقة «عكار» في شمال لبنان.

وأوضح أن المواد الإغاثية التي توزع على الأسر النازحة هي عبارة عن مواد غذائية ومواد تنظيف وفرش وبطانيات تكفي لعشرة آلاف أسرة نازحة.

وأشار بطرس إلى أن مشروع «الرغيف» الذي بدأه الهلال الأحمر الكويتي في وقت سابق من العام الجاري من خلال توزيع أكثر من 37 ألف حزمة خبر في مناطق مختلفة من لبنان قد تم تفعيله من جديد في هذه الحملة العاجلة لإغاثة النازحين الذين فروا من عدوان الاحتلال الإسرائيلي.

وأعرب عن خالص شكره لدولة الكويت حكومة وشعبا على إطلاق هذه الحملة ولمواقفها الدائمة في دعم لبنان وعلى ما تقدمه للنازحين اللبنانيين من عون ومساعدة لتخفيف معاناتهم والآمهم.

يذكر أن جمعية الهلال الاحمر الكويتي قامت بتنفيذ العديد من المشاريع الإنسانية والإغاثية في لبنان منذ انطلاق عملية «طوفان الاقصى» في قطاع غزة وبداية المواجهات العسكرية مع قوات الاحتلال الإسرائيلي على المناطق الجنوبية الحدودية في لبنان.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق