اجتماعات هامة للبنك المركزي.. شركة سعودية كبرى تتوسع في مصر.. وتعاون مرتقب مع البنك الدولي

0 تعليق ارسل طباعة

 


اجتماعات هامة للبنك المركزي.. شركة سعودية كبرى تتوسع في مصر.. وتعاون مرتقب مع البنك الدولي .. أهلابكم فى حصاد الخميس الاخباري 
والبداية من البنك المركزي.. اللى هيستضيف اجتماعات الدورة الاعتيادية الثامنة والأربعين لمجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية بالقاهرة يوم 1 أكتوبر 2024، تسبقها ورشة عمل رفيعة المستوى تحت عنوان "تعزيز صلابة واستقرار النظام المالي في عصر الرقمنة" يوم 30 سبتمبر 2024.

ويفتتح الاجتماعات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والسيد حسن عبد الله محافظ البنك المركزي المصري، والسيد أيمن السياري محافظ البنك المركزي السعودي رئيس الدورة الحالية، والدكتور فهد بن محمد التركي المدير العام رئيس مجلس إدارة صندوق النقد العربي يضطلع الصندوق بمهام الأمانة لمجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية، وذلك بمشاركة عدد من السادة محافظي البنوك المركزية العربية ورؤساء المؤسسات المالية العربية والدولية.

ونروح للمهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، لقاء موسعا مع الشيخ عبد العزيز اليماني الرئيس التنفيذي لمجموعة دلة البركة القابضة العاملة في مجالات التطوير العقاري والسياحي والتجارة والخدمات المالية والمصرفية والصناعات الغذائية والزراعية والرعاية الصحية، حيث استعرض اللقاء فرص ومقومات الاستثمار بالسوق المصرية، والمشروعات الحالية والمستقبلية للمجموعة في مصر.

ومن جانبه، أشاد الشيخ عبد العزيز اليماني الرئيس التنفيذي لمجموعة دلة البركة القابضة بجهود المسؤولين المصريين في توفير الخدمات والتيسيرات لمجتمع الأعمال السعودي، مشيرا إلى أن المجموعة موجودة بالسوق المصرية منذ 60 عاما، وهو ما يعكس ثقتها في الاقتصاد المصري وحرصها على الاستمرار والتوسع في دولة مصر الشقيقة.

وأضاف اليماني، أن شركته تعتزم التوسع والاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة في السوق المصرية قريبا، مشيرا إلى أن الفرص المتاحة حاليا غير مسبوقة، لذا حرصت المجموعة على إيجاد دور ملموس لها والاستفادة من هذه الفرص الاستثمارية المتميزة.

ونروح للدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان، اللى استقبل  مدير الصحة والتغذية والسكان لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالبنك الدولي، ميشيل جرانجولاتي، والوفد المرافق له، وذلك لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروعات العمل المشتركة، ومناقشة سبل التعاون خلال الفترة المقبلة في كلاً من القطاع الصحي والتنمية البشرية، وذلك اليوم الخميس بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير استهل الاجتماع بالترحيب بوفد البنك الدولي، مؤكداً على أهمية التوسع في المشروعات المشتركة خلال الفترة المقبلة، بما يضمن تحقيق استراتيجية الوزارة للارتقاء بالقطاع الصحي، وتحقيق أفضل رعاية صحية للمواطنين.

ونروح لقطاع الانشاءات اللى استحوز على نسبة 82.7% من صافي الاستثمارات الاجنبية المباشرة لمصر خلال الربع الثالث من العام المالي 2023/2024.

وكشف البنك المركزي عن وصول صافي التدفقات الاستثمارية الأجنبية المباشرة لمصر إلى 18.182 مليار دولار بنهاية الربع الثالث، مقابل 3.208 مليار دولار بنهاية الربع الثاني.

ونروح لشركة سيمنس الألمانية اللى ازاحت  الستار عن أول قطار كهربائي مصري مخصص لنقل البضائع من نوع فيلارو مصر، على هامش فعاليات معرض النقل InnoTrans الألماني.

وانتهت سيمنس من تصنيع أول قطارين من أصل 14 قطارا، ومن المقرر أن يعملان على شبكة القطار الكهربائي السريع بالخط الأول من العين السخنة إلى مرسى مطروح لربط موانئ البحر الأحمر بموانىء البحر المتوسط لتمثل قناة سويس على سكك حديدية.

ونروح للمهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اللى استقبل السفير أوكا هيروشي، سفير اليابان بالقاهرة، صباح اليوم، بمكتبه بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث هنأ الوزير بتوليه حقيبة الإسكان، وتم بحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين، في مجال مياه الشرب، ومعالجة مياه الصرف الصحي، وتحلية مياه البحر، والمدن الذكية، وغيرها من المجالات.

وأوضح وزير الإسكان، أن الحكومة ممثلة في وزارة الإسكان، تتطلع إلى تعزيز التعاون المشترك مع اليابان، وخاصة في ملف مرافق مياه الشرب والصرف الصحي وتحلية مياه البحر، من خلال التعاون بين الشركات المصرية واليابانية، لنقل وتوطين التقنيات الحديثة في مجال المياه والصرف والتحلية، وتعظيم المنتج المحلى من المعدات والمستلزمات الكهروميكانيكية اللازمة لتلك المشروعات.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق