بريميم هيلث كير تعتزم الاستحواذ على شركة لإدارة المستشفيات بنهاية 2024

0 تعليق ارسل طباعة

كشف بيشوي جورج، نائب رئيس مجلس إدارة بريميم هيلث كير جروب - سيتي لاب سابقا -، عن استهداف الشركة الاستحواذ على شركة خدمات لإدارة المستشفيات قبل نهاية العام الجاري.

وأوضح جورج، في تصريحات صحفية، أن شركة أصول عربية المستشار المالى المستقل تقوم بإعداد تقرير القيمة العادلة حاليًا، على أن يتم التقدم بها إلى الهيئة العامة للرقابة المالية لتنفيذ الاستحواذ قبل نهاية 2024.

ونوه، إلى أن شركة خدمات إدارة المستشفيات محل الاستحواذ تمتلك 3 مراكز طبية متخصصة، وهي مركز للقلب، ومركز لإعادة التأهيل، ومركز لإجراء التحاليل الطبية المتعلقة بالسفر مثل منصة "وافد" و"جاماكا".

ولفت جورج، إلى أن خطة الشركة تستهدف أيضًا الاستحواذ على 10 كيانات طبية في مصر والسعودية والامارات بقيمة إجمالية تصل إلى نحو 1.284 مليار جنيه، منها 355.527 مليون جنيه نقدًا و928.67 مليون جنيه أرصدة دائنة.

وأشار، إلى أن صفقة معامل “حساب” أوشكت على الانتهاء بقيمة متوقعة 280 مليون جنيه تسدد نقدًا، بينما تبلغ قيمة صفقة الاستحواذ على معامل كايرو كلينيكال نحو 59 مليون جنيه، ومعامل تاون لاب بقيمة 50 مليون جنيه، ومعامل عز لاب بقيمة 275 مليون جينه، ستكون من خلال الأرصدة الدائنة.

وتخطط بريميوم هيلث كير جروب، لافتتاح 37 فرع للمعامل الطبية التابعة لها فى مصر باستثمارات 122 مليون جنيه خلال عام 2025، وذلك للوصول إلى 185 فرع فى مصر، مقابل 148 فرع حالياً، بهدف اقتناص 10% من سوق قطاع التحاليل الطبية في مصر.

وتضم “بريميوم هيلث كير جروب – سيتي لاب سابقاً” 3 أذرع، الأول معامل التحاليل الطبية، والثانى للتوكيلات التجارية للشركات العالمية لتوريدات المعامل، والقطاع الثالث هو العيادات التخصصية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق