وزير التربية والتعليم ومحافظ كفر الشيخ يتفقدان عددا من مدارس المحافظة لمتابعة انتظام العملية التعليمية

0 تعليق ارسل طباعة

 

قام الوزير محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، واللواء دكتور علاء عبدالمعطي، محافظ كفرالشيخ، اليوم الخميس، بزيارة وتفقد عددًا من مدارس المحافظة للاطمئنان على انتظام سير العملية التعليمية.

وتضمنت الزيارة، مدرسة الوحدة العربية الابتدائية والتي تضم 47 فصل، بـ207 طالب، ‏ومدرسة الزهراء الابتدائية وتضم 21 فصل، و866 طالب ، ومدرسة علي عبد الشكور للتعليم الأساسي والتي تضم 8 فصول، بـ 790 طالب، ومدرسة علي عبد الشكور الرسمية للغات وتضم 24 فصل و1040 طالب، مدرسة الشهيد حمدي إبراهيم الإعدادية بنين، 36 فصل، و1574 طالب، ومدرسة الشهيد نبيل فراج الإعدادية المهنية للبنات، مدرسة الشهيد رياض الثانوية وتضم 50 فصل و2090 طالب، مدرسة السعيدية بنات وتضم 20 فصل، و825 طالب، ومدرسة نبيل فراج المهنية 3 فصول، و23 طالب، ومدرسة القنطرة البيضاء 24 فصل، و1216 طالب، ومدرسة محلة القصب للتعليم الأساسي الإعدادية وتضم 70 فصل، و3200 طالب، ومحلة القصب الابتدائية 45 فصل، و2036 طالب، مدرسة الحمراء الابتدائية 25 فصل، و1100 طالب، ومدرسة صندلا الابتدائية وتضم 9 فصول، 309 طالب، وغيرها من المدارس، حيث أثنى الوزير على مستوى الطلاب والالتزام بالكثافة الطلابية بالمدرسة.

وذلك بحضور، اللواء محمد شعير سكرتير عام مساعد المحافظة، والدكتور أحمد المحمدي، مساعد الوزير للتخطيط الاستراتيجي والمتابعة، والدكتور علاء جودة وكيل مديرية كفرالشيخ، واللواء عبد الحليم فايد، نائب مدير أمن كفر الشيخ، واللواء دكتور سامح العزب مدير إدارة المرور وعدد من القيادات التنفيذية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ومحافظة كفر الشيخ.

وحرص وزير التربية والتعليم ومحافظة كفر الشيخ خلال زيارتهم للمدارس على متابعة تنفيذ الإجراءات والآليات المعلنة لتوزيع الكثافات الطلابية والقرارات والتعليمات الوزارية الخاصة بانتظام وانضباط العام الدراسى، كما ثمن الوزير الجهود التي تقوم بها المحافظة بالتعاون مع الوزارة من أجل الارتقاء بالمنظومة التعليمية.

وصرح وزير التربية والتعليم، أن الزيارات الميدانية المتواصلة تستهدف تقييم تحقيق الآليات والإجراءات المعلنة على أرض الواقع، مؤكدًا أنه سيواصل زياراته للمدارس بمختلف أنحاء الجمهورية لمتابعة العملية التعليمية وضمان تقديم أفضل جودة تعليمية متميزة للطلاب، مثنيًا على جهود المحافظة فى انتظام العملية التعليمية.

ومن جانبه قال محافظ كفر الشيخ، اللواء دكتور علاء عبدالمعطي، أن التعليم هو أساس بناء المستقبل، ويجب أن يحظى بأقصى درجات الاهتمام والرعاية، وأكدّ على أن المحافظة تسعى جاهدة لتوفير بيئة تعليمية ملائمة ومجهزة بأحدث الوسائل التعليمية، من أجل ضمان تحقيق أفضل مستويات التعلم للطلاب، وأشار إلى أن الاستثمار في التعليم هو استثمار في الأجيال القادمة، مثنيًا على جهود الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم، فى تطوير المنظومة التعليمية، وتقديم حلول تنفيذية على أرض الواقع؛ من أجل الارتقاء بالتعليم.

أكد محافظ كفرالشيخ، على أهمية رصد ومتابعة تنفيذ خطط التطوير، واتخاذ العديد من الإجراءات لاستقبال العام الدراسي الجديد، لضمان تحقيق النتائج المرجوة، مشيرًا أن محافظة كفرالشيخ عازمة على تحقيق نقلة نوعية في مستوى التعليم، بما يضمن توفير مناخ تعليمي جيد كفرالشيخ.

كلف محافظة كفر الشيخ باستمرار متابعة أعمال مواجهة الأشغالات ورفع كفاءة الشوارع المؤدية إلى المدارس لحسن سير العملية التعليمية وتوفير بيئة آمنة لابنائنا الطلاب.

شدد محافظ كفر الشيخ على ضرورة تكاتف جميع الجهات المعنية، بما في ذلك الأسر والمجتمع المحلي، لدعم جهود تحسين التعليم، وأوضح أن العمل الجماعي هو السبيل لتحقيق الأهداف المنشودة، محذرًا من أي تقصير قد ينعكس سلبًا على مستقبل أبنائنا.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق