تفاصيل مباحثات وزير الخارجية المصري وبلينكن

0 تعليق ارسل طباعة

وزير خارجية مصر بدر عبد العاطي مع بلينكين (الخارجي

بحثت مصر والولايات المتحدة الأميركية، جهود وقف التصعيد العسكري في المنطقة ومنع انزلاقها لحرب أقليمية.

وكان وزير الخارجية المصري، الدكتور بدر عبد العاطي، التقى مع نظيره الأميركي أنتوني بلينكن، على هامش مشاركتهما في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، وفق الصفحة الرسمية لمجلس رئاسة الوزراء المصري.

وأكد الوزير عبد العاطي «الأهمية البالغة لتكثيف جهود العمل على وقف التصعيد في المنطقة ومنع انزلاقها لحرب اقليمية»، حسبما أفاد البيان الرسمي.

الحوار الاستراتيجي

وقال وزير الخارجية المصري أن اللقاء تطرق إلى «تقدم العلاقات بين البلدين على ضوء انعقاد الحوار الاستراتيجي في القاهرة الأسبوع الماضي».

وأضاف أن اللقاء أكد «مواصلة العمل على تطوير علاقات التعاون والارتقاء بها إلى آفاق أرحب في مختلف المجالات وبما يخدم المصالح المشتركة للبلدين».

وفي سياق متصل، بحث وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي مع وزير الخارجية الأميركي انتوني بلينكن، أمس الأربعاء «التطورات الراهنة في المنطقة وتداعياتها»، وفق وكالة الأنباء الكويتية.

وقال عبد الله اليحيا، وزير خارجية الكويت، أن «الاجتماع استعرض روابط التعاون الوثيقة والشراكة الاستراتيجية التي تجمع دول المجلس بالولايات المتحدة»، حسبما ذكرت الوكالة.

مجالات التعاون المتعددة

وأضاف «ناقش الاجتماع مجالات التعاون المتعددة بين الطرفين في مجمل القضايا السياسية والأمنية».

وتابع وزير الخارجية «بحثنا الموضوعات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك لاسيما التطورات الراهنة في المنطقة وتداعياتها».

وخلال هذه القمة، ستتبنّى الدول الأعضاء الـ193 (ميثاقا من أجل المستقبل) يهدف إلى تعزيز الأدوات الدولية لمواجهة تحديات القرن ال21 وتهديداته، وتأكيد أهمية التعددية واحترام ميثاق الأمم المتحدة وإصلاح المؤسسات المالية الدولية وتعزيز التعاون الدولي، فضلا عن التطرق إلى مكافحة تغير المناخ ونزع السلاح وتطوير الذكاء الاصطناعي.

أقرأ المزيد

ما موقف إسرائيل من مقترح وقف إطلاق النار في لبنان؟

20 عاما على شراكة الخليج والناتو.. أبرز المعلومات عن مبادرة اسطنبول للتعاون

توقّعات بتراجع إضافي للاقتصاد اللبناني جراء التصعيد مع إسرائيل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق