«بنتحرش بالمرضى واحنا بنكشف عليهم».. فيديو لأطباء مصريين يفجر كارثة مدوية

0 تعليق ارسل طباعة

الخميس 26 سبتمبر 2024 | 02:46 مساءً

تحرش الأطباء - صورة تعبيرية

العقارية

علق الدكتور خالد أمين، الأمين العام المساعد بنقابة الأطباء، على ما تداول بمواقع التواصل الاجتماعي من مقطع صوتي وفيديو يقر فيه مجموعة من الأشخاص يزعمون أنهم أطباء تحرشوا بالمرضى أثناء الكشف عليهم، وهو ما ينتهك حقوق المرضى.

التحقيق في فيديوهات تتهم أطباء بالتحرش

وأوضح الدكتور خالد أمين، أنه جارٍ التحقيق في صحة الفيديوهات والواقعة، والاستعلام عن هؤلاء الأشخاص، والتأكد إذا كانوا أطباء أم لا؟.

وأكد أنه في حال التأكد من أنهم أطباء سيتم إحالتهم للتحقيق ومنعهم من مزاولة مهنة الطب، مشيرًا إلى أنه في حال التوصل إلى أنهم ليسوا أطباء سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال مروجي هذه الفيديوهات وإبلاغ الجهات المعنية بذلك.

وعلى صعيد آخر، علق النائب محمد الشيخ، نقيب صيادلة القاهرة وعضو مجلس الشيوخ، على توجيه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء لوزير الصحة بالتنسيق مع نقابة الأطباء، بأن تكون كتابة الروشتة الطبية من خلال التركيبة العلمية وليس الاسم التجاري للدواء.

نقيب الصيادلة: ما قاله رئيس الوزراء صائب ولا يصح إلزام المريض باسم دواء معين

وقال الشيخ، إن ما وجه به الدكتور مصطفى مدبولي هو أمر صائب ويُعمل به في جميع دول العالم وحتى في دول الخليج، فكل دواء له 13 بديلا بنفس المفعول والمادة الفعالة، فلا يصح إلزام المريض باسم تجاري معين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق