ارتفاع أسعار القمح في الأسواق العالمية

0 تعليق ارسل طباعة
صورة: أرشيف
هسبريس - د.ب.أالخميس 26 شتنبر 2024 - 12:40

ارتفعت أسعار العقود الآجلة للقمح في تعاملات بورصة شيكاغو للحاصلات، اليوم الخميس، إلى أعلى مستوياته منذ 10 أيام بسبب المخاوف من تدهور الأحوال الجوية في عدد من الدول الرئيسية المصدرة للقمح؛ وهو ما يمكن أن يؤدي إلى نقص المخزونات العالمية، التي تعد الأقل خلال السنوات التسع الأخيرة.

وحسب شركة أبحاث سوق المنتجات الزراعية في منطقة البحر الأسود “سوف إيكون”، فإن التربة الجافة تمثل تحديا للمزارعين في مناطق البحر الأسود في الوقت الذي بدأوا فيه موسم زراعة القمح الجديد، في ظل توقعات بتراجع كميات الأمطار التي ستسقط على روسيا إلى أقل مستوياتها منذ 10 سنوات.

وأضافت الشركة، في تحليلها، أن وتيرة زراعة القمح أقل من المعدلات الطبيعية بسبب الظروف الجوية غير المواتية في مناطق الزراعية الشتوية الرئيسية”، مشيرة إلى أن المساحات التي تمت زراعتها في الجزء الأوروبي من روسيا خلال الثلاثين يوما الماضية أقل من المعدلات الطبيعية بنسبة 20 في المائة تقريبا.

وأوردت وكالة بلومبرج للأنباء أنه من المتوقع تراجع إنتاج القمح في أستراليا أيضا بسبب مخاطر الجفاف وارتفاع درجات الحرارة في الغرب والصقيع في الجنوب والجنوب الشرقي. كما يتوقع الخبراء انخفاض المحصول من القمح في بريطانيا والاتحاد الأوروبي عن التوقعات السابقة، حسب شركة كوسيرال التجارية.

وبحلول الساعة الثانية عشرة و40 دقيقة ظهرا بتوقيت سنغافورة، ارتفع سعر القمح في تعاملات شيكاغو بنسبة 0,5؛ إلى 5,93 دولارا للبوشل (27,2 كيلوغرام قمح). كما ارتفعت أسعار فول الصويا؛ في حين استقرت أسعار الذرة.

أسعار القمح الأحوال الجوية الحبوب

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

اشترك

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق