حملة المرشح الرئاسي التونسي العياشي زمال تتوقع مروره للدور الثاني رغم صدور حكم جديد بسجنه - مصر بوست

0 تعليق ارسل طباعة

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر بوست نقدم لكم اليوم حملة المرشح الرئاسي التونسي العياشي زمال تتوقع مروره للدور الثاني رغم صدور حكم جديد بسجنه - مصر بوست

تونس - د ب أ
نشر في: الخميس 26 سبتمبر 2024 - 1:13 م | آخر تحديث: الخميس 26 سبتمبر 2024 - 1:13 م

قال رئيس الحملة الانتخابية للمرشح الرئاسي الموقوف في السجن في تونس العياشي زمال، إن زمال يملك حظوظا قوية للتواجد في الدور الثاني للسباق رغم صدور حكم جديد ضده بالسجن.

وأوضح رمزي الجبابلي رئيس الحملة الانتخابية للعياشي زمال ، لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) اليوم الخميس ، إن أصداء الحملة في جهات البلاد وتقديرات الخبراء المتعاونين تشير إلى تواجده في الدور الثاثي، رغم وضعه القضائي المعقد.

وأصدرت محكمة جندوبة ليل الأربعاء حكما بسجن زمال لمدة ستة أشهر بتهمة تزوير وثيقة وهو الحكم الثاني خلال أسبوعين.

وكان الحكم الأول صدر ضده عن نفس المحكمة ويقضي بسجنه لمدة عام وثمانية أشهر بتهمة افتعال توكيلات من الناخبين.

وينفي فريق حملته تلك التهم، وقال الجبابلي لـ(د. ب. أ) "إن هيئة الدفاع تقدمت بطعن ضد الحكم الأول وسيجري الطعن في الحكم الثاني أيضا".

ويواجه المرشح للرئاسية مسارا قضائيا طويلا لأنه ملاحق في خمس قضايا في أربع ولايات. ويلقي ذلك بشكوك بشأن وضعه في الانتخابات الرئاسية.

لكن الجبابلي قال إنه لن يكون لذلك تأثير على الحملة الانتخابية وعلى حظوظ زمال في السباق الرئاسي. وتابع "وضعنا في اعتبارنا مثل هذه السيناريوهات".

ويسيطر مناخ من التوتر على الانتخابات الرئاسية التي تجري في السادس من تشرين الأول/أكتوبر المقبل بسبب استبعاد الهيئة العليا المستقلة للانتخابات لثلاثة مرشحين رغم صدور قرار من المحكمة الإدارية بتثبيتهم وبسلامة ترشحاتهم.

ويسعى الرئيس المنتهية ولايته قيس سعيد ،الذي أطاح بالنظام السياسي في 2021 ووضع دستورا جديدا وسع من خلاله من صلاحياته بشكل كبير، للفوز بولاية ثانية في مواجهة العياشي زمال والمرشح الآخر زهير المغزاوي رئيس حركة الشعب.

ويقول الرئيس سعيد إنه يريد تصحيح مسارة ثورة 2011 التي أنهت الحكم الاستبدادي في البلاد ومكافحة الفساد والفوضى في مؤسسات الدولة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق