وزير الخارجية الإسرائيلي: لا تهدئة مع حزب الله حتى تحقيق النصر - مصر بوست

0 تعليق ارسل طباعة

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر بوست نقدم لكم اليوم وزير الخارجية الإسرائيلي: لا تهدئة مع حزب الله حتى تحقيق النصر - مصر بوست

هديل هلال
نشر في: الخميس 26 سبتمبر 2024 - 12:58 م | آخر تحديث: الخميس 26 سبتمبر 2024 - 12:58 م

قال وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس، إن بلاده لن توقف إطلاق النار على الجبهة الشمالية مع لبنان، مضيفًا: «لا تهدئة مع حزب الله حتى تحقيق النصر».

وكتب في تدوينة عبر صفحته الرسمية بمنصة «إكس»، اليوم الخميس: «لا وقف لإطلاق النار في الشمال، وسنواصل القتال ضد حزب الله بكل ما أوتينا من قوة حتى تحقيق النصر، والعودة الآمنة لسكان الشمال إلى منازلهم».

ودعت الولايات المتحدة وفرنسا وعدد من الدول الأوروبية والعربية، الخميس، إلى وقف لإطلاق النار على طول الحدود بين إسرائيل ولبنان لمدة 21 يوما، كما عبروا عن دعمهم لوقف لإطلاق النار في غزة، وفقا لبيان مشترك للدول أصدره البيت الأبيض.

وجاء في البيان المشترك أن «الوضع بين لبنان وإسرائيل منذ 8 أكتوبر 2023 لا يحتمل ويشكل خطرا غير مقبول لتصعيد إقليمي أوسع نطاقا».

من جانبه، نفى مكتب رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، المتداول بشأن وقف إطلاق النار في لبنان، مؤكدًا أن المتداول في هذا الشأن «غير صحيح».

ونشر نتنياهو، عبر صفحته الرسمية بمنصة «إكس»، البيان الصادر عن مكتبه، والذي أوضح أن «وقف إطلاق النار في لبنان مقترح أمريكي فرنسي، لم يستجب له رئيس الوزراء الإسرائيلي».

ولفت إلى أن الأخبار المتداولة حول تهدئة القتال في جبهة الشمال «مغايرة للحقيقة»، قائلًا إن «نتنياهو أصدر تعليماته إلى الجيش الإسرائيلي بمواصلة القتال بكامل قوته، وفقاً للخطط الموضوعة».

وقال المكتب إن «القتال في قطاع غزة سيستمر حتى تتحقق جميع أهداف الحرب».

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق