المغرب أول دولة إفريقية تعتمد الروبوت الجراحي المتطور في مستشفى أكادير

0 تعليق ارسل طباعة
المغرب أول دولة إفريقية تعتمد الروبوت الجراحي المتطور في مستشفى أكادير
صور: هسبريس
هسبريس من الرباطالخميس 26 شتنبر 2024 - 10:26

شهد المركز الاستشفائي الجامعي سوس ماسة بأكادير تزويده بالروبوت الجراحي المتطور “ريفوI ” من لدن وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، ليصبح المغرب بذلك أول دولة إفريقية تعتمد هذه التكنولوجيا الطبية المتقدمة؛ وهو ما يعزز من مكانته الريادية في مجال الخدمات الصحية على مستوى القارة، تنفيذا للتعليمات الملكية السامية للملك محمد السادس الرامية إلى إصلاح وتحديث المنظومة الصحية الوطنية وتعزيز القدرات الطبية في المملكة المغربية ومواكبة أعلى المعايير الدولية.

ويتميز الروبوت “ريفوI ” بدقة متناهية في إجراء العمليات الجراحية؛ وهو ما يساهم في تقليل الأخطاء الجراحية وزيادة فعالية التدخلات الطبية، حيث يعتمد على نظام رؤية ثلاثي الأبعاد عالي الوضوح، ما يتيح للجراحين التحكم الكامل في العمليات المعقدة.

بالإضافة إلى ذلك، يوفر بيئة عمل مريحة تسهم في تحسين أداء الأطباء خلال فترات العمل الطويلة، مما يزيد من جودة العمليات الجراحية التي يتم إجراؤها.

كما يُعد هذا الابتكار منصة تدريبية متقدمة للأطباء، حيث يمكنهم تعلم المهارات الجراحية الحديثة بفضل برمجيات المحاكاة المتطورة التي يوفرها الروبوت الذي يتميز بتعدد استخداماته، إذ يمكنه التكيف مع مجموعة واسعة من أنواع العمليات الجراحية؛ وهو ما يجعله أداة مهمة لتحسين الخدمات الصحية المقدمة للمرضى.

ويمثل وصول الروبوت إلى المركز الاستشفائي الجامعي بأكادير نقطة تحول كبيرة في المجال الطبي بإفريقيا، حيث يعزز من قدرة الجراحين على تقديم خدمات صحية متطورة وبجودة عالية.

كما أن هذه الخطوة تضع المغرب في مقدمة الدول الإفريقية من حيث اعتماد التكنولوجيا الطبية المتقدمة، وتساهم في تعزيز مكانة المملكة كوجهة رائدة في مجال الخدمات الصحية.

أكادير الروبوتات الصحة

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

اشترك

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق