خالد الغندور يستعيد ذكريات سوبر 94 ويحلل قمة الأهلي والزمالك - مصر بوست

0 تعليق ارسل طباعة

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر بوست نقدم لكم اليوم خالد الغندور يستعيد ذكريات سوبر 94 ويحلل قمة الأهلي والزمالك - مصر بوست

تحديثات مباشرة

Off

تاريخ النشر:

2024-09-26

خالد الغندور نجم الزمالك السابق يحلّل مفاتيح القمة المرتقبة بين "الأبيض" والأهلي (instagram/ khbondok4)

أحمد شوقي

القاهرة winwin

Source

المصدر

winwin

+ الخط -

علّق خالد الغندور نجم الزمالك السابق والذي توج مع فريقه في لقاء السوبر الأفريقي بين قطبي الكرة المصرية عام 1994، على أحداث السوبر الأفريقي المقبل، ناصحًا البرتغالي جوزيه غوميز، المدير الفني ببعض التعديلات الفنية على تشكيل الفريق، كما استعاد بعض الذكريات الخاصة بسوبر 94.

وقال النجم المصري في تصريحات خاصة لـwinwin: "نقطة قوة الأهلي هي اللعب الجماعي والمدير الفني المسيطر على اللاعبين داخل الملعب، يلعبون تكتيكيًا بشكل أفضل. الأهلي دائمًا ما يحاول إضعاف خصمه بالضغط الدائم الذي يمارسه داخل المستطيل الأخضر، وهو ما رأيناه في مباراته الأخيرة أمام غورماهيا الكيني في دوري أبطال أفريقيا". 

وعن نقاط قوة الزمالك، أكد خالد الغندور قائلًا: "تتمثل في لاعبيه بوسط الملعب، حيث يمتلك مجموعة عناصر مميزة في هذا الخط أبرزهم ناصر ماهر وعبد الله السعيد ومصطفى شلبي وأحمد مصطفى زيزو، بالإضافة إلى وجود سيف الدين الجزيري المتألق دائمًا في مباريات الأهلي بالأخص، هذا ما يعطي الفريق قوة هجومية لا يستهان بها".

خالد الغندور يتحدث عن تأثير الصفقات الجديدة وينصح غوميز

وعن الصفقات الجديدة لـ"الفارس الأبيض" ومدى تأثيرها في المباراة قال خالد الغندور: "أرى أن محمد حمدي الظهير الأيسر سيكون له دورًا بارزا في المباراة ذلك نظرًا لغياب فتوح بسبب عدم وجوده في قائمة المباراة، بالإضافة إلى البولندي كونراد ميشالاك بسبب سرعاته الفائقة التي يتميز بها واعتياده على اللعب في الملاعب السعودية، نظرًا لأنه قادمًا إلى نادي الزمالك من فريق أحد السعودي".

واستطرد: "أرى الضغوطات الأكبر ستكون على لاعبي الزمالك وليس الأهلي لسبب واضح وهو أن خسارة الأبيض في نهائي القرن بهدف محمد مجدي أفشة تركت جرحًا عميقًا في نفوس لاعبي وجماهير القلعة البيضاء، وبالتالي يرون في هذه المباراة فرصة ذهبية للرد على الأهلي وإثبات أنهم الأفضل".

وتابع: "أنصح البرتغالي جوزيه غوميز بالتشكيل التالي، خط الدفاع: محمد حمدي - حسام عبد المجيد - حمزة المثلوثي - عمر جابر، وفي وسط الملعب نبيل عماد دونغا - محمد شحاتة - عبد الله السعيد، وفي الهجوم مصطفى شلبي - سيف الدين الجزيري - أحمد مصطفى زيزو".

من تدريبات الزمالك استعداداً لمواجهة الأهلي في كأس السوبر الأفريقي

اقرأ المزيد

وانتقل خالد الغندور للحديث عن ذكرياته في مباراة السوبر الأفريقي أمام الأهلي في عام 1994: "كانت مباراة قوية جدًا ولدي معها ذكريات جميلة ومضحكة أحيانًا، كنا أبطال دوري أبطال أفريقيا والأهلي بطل كأس الكؤوس". 

وتابع ضاحكًا: "أتذكر حينها دكتور عبد المنعم عمارة وزير الشباب والرياضة، وعد قبل اللقاء بمكافآت خاصة للفائز، وعقب انتهاء المباراة صرف المكافآت للفريقين، وأتذكر غضب جماهير الزمالك بسبب قطع البث التلفزيوني وعدم عرض مراسم تتويج الأبيض حينها". 

وعن الأجواء قبل لقاء السوبر 1994، ختم: "كانت كفة الأهلي أرجح قبل اللقاء، والجميع كان يتوقع فوز الأحمر، بسبب هزيمة الزمالك منه في آخر مباراة بينهما، لكن القدر ابتسم لنا وتُوّجنا ببطولة غالية في تاريخ فريقنا".

أهم القصص

شارك:
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق