زيلينسكي يدعو إلى دعم دولي لخطته... والكرملين يرفض - مصر بوست

0 تعليق ارسل طباعة

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر بوست نقدم لكم اليوم زيلينسكي يدعو إلى دعم دولي لخطته... والكرملين يرفض - مصر بوست

حضّ الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، زعماء العالم المشاركين في الدورة السنوية الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، أمس (الأربعاء)، على دعم خطته للسلام بعد أكثر من عامين على الغزو الروسي لأوكرانيا، وذلك غداة دعوة مماثلة قدمها أمام مجلس الأمن لـ«فرض السلام» على روسيا. وقال زيلينسكي، أمس، إن «أي محاولات موازية أو بديلة للسعي إلى السلام هي في الواقع جهود لتحقيق مخرَج بدلاً من إنهاء الحرب (...) لا تقسموا العالم، كونوا أمماً متحدة، وهذا سيجلب لنا السلام».

وعلى الفور، ردّ الكرملين أمس، بحزم، على دعوة زيلينسكي لفرض ما وصفه بـ«خطة لإجبار موسكو على السلام»، ولوّح بـ«عواقب حتمية» لتحركات كييف في هذا الشأن.

في سياق متصل، أبدت موسكو، أمس، تجاوبها مع تصريحات صدرت عن الإدارة الأميركية حول استعدادها لتحريك المفاوضات مع روسيا حول ملفات الأمن الاستراتيجي، ومسائل تقليص الأسلحة الهجومية. وقال الناطق باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف إن هناك «حاجة إلى اتفاق في مجال الأمن الاستراتيجي، ويجب أن تبدأ المفاوضات في أسرع وقت ممكن»، مشيراً إلى أن موسكو تنتظر خطوة على هذا الصعيد من جانب الولايات المتحدة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق