منتخب الأردن للشباب يكتسح هونغ كونغ في تصفيات آسيا للشباب - مصر بوست

0 تعليق ارسل طباعة

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر بوست نقدم لكم اليوم منتخب الأردن للشباب يكتسح هونغ كونغ في تصفيات آسيا للشباب - مصر بوست

تحديثات مباشرة

Off

تاريخ النشر:

2024-09-25

لاعب منتخب الأردن للشباب عودة الفاخوري (Facebook/JAF)

لوغو winwin

Source

المصدر

winwin

+ الخط -

اكتسح منتخب الأردن للشباب تحت 20 عامًا، منافسه هونغ كونغ بسباعية نظيفة، في المواجهة التي جمعتهما مساء اليوم الأربعاء، على استاد حمد الكبير في العاصمة القطرية الدوحة، وذلك في افتتاح مشواره ضمن المجموعة العاشرة من التصفيات المؤهلة لكأس آسيا.

وتستضيف الصين النهائيات الآسيوية خلال الفترة من 6 إلى 23 شباط 2025، حيث يتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى جانب أفضل خمسة منتخبات حاصلة على المركز الثاني.

وتصدر منتخب الأردن للشباب بهذا الفوز الكبير صدارة المجموعة العاشرة متقدمًا بفارق الأهداف على شقيقه القطري الذي تخطى عقبة سنغافورة بثلاثية نظيفة.

ويخوض منتخب الأردن مواجهته الثانية بعد غد الجمعة حيث يلتقي سنغافورة، ثم يواجه بعدها منتخب قطر الأحد المقبل.

سيطرة أردنية وهدفان في توقيت مناسب

كشف منتخب الأردن للشباب عن أطماعه الهجومية مبكرًا، حيث انطلق صوب ملعب منافسه وبحث عن منافذ تقوده لتهديد المرمى، وتمكن صالح فريج وعبد الرحمن الخضور وعز الدين أبو السعود وعودة الفاخوري من فرض نفوذهم على منطقة العمليات؛ لكنهم وجدوا صعوبة في إيجاد المساحات والثغرات في دفاع هونغ كونغ المنكمش بمناطقه.

ولم يقف منتخب هونغ كونغ مكتوف الأيدي، حيث حاول الرد بالمثل وامتازت هجماته بالسرعة وأزعجت دفاع منتخب الأردن للشباب بقيادة أيهم سلمان ويوسف المقابلة.

واحتاج منتخب النشامى لوقت طويل قبل أن يتوج أفضليته في الدقيقة 36 بعد مجهود فردي من عودة الفاخوري الذي تلاعب بالدفاع وسدد بثقة داخل المرمى.

وبمجهود فردي آخر، سرعان ما سجل محمود ذيب هدف التعزيز بالدقيقة 41، حيث قدّم فاصلًا من المراوغات وسدد من خارج منطقة الجزاء كرة أرضية زاحفة استقرت في أقصى الزاوية اليمنى.

منتخب الأردن للشباب يحسم المواجهة بنتيجة كبيرة

وفي الشوط الثاني، ظهرت الفوارق الفنية جلية، ولم يتأخر منتخب الأردن في تسجيل هدفه الثالث، حيث راوغ إبراهيم صبرة أكثر من لاعب وأرسل كرة من الجهة اليسرى داخل منطقة الجزاء وجدت عبد الرحمن الخضور ليسددها بدون رقابة داخل المرمى بالدقيقة 47.

وسرعان ما أحرز إبراهيم صبرة الهدف الرابع في الدقيقة 51، حيث تسلم كرة داخل منطقة الجزاء وتلاعب بالمدافعين وسدد من بينهم على يسار حارس مرمى هونغ كونغ.

ورغم مسحة الأنانية التي ظهرت على أكثر من لاعب بمنتخب الأردن للشباب، إلا أن البديل عمر خضر استطاع أن يحرز الهدف الخامس عندما فرض على حارس مرمى هونغ كونغ تشتيت الكرة وهو يزاحمه على خط المرمى لترتطم به وتدخل الشباك بالدقيقة 60.

جانب من تدريبات منتخب الأردن في الدوحة

اقرأ المزيد

ونجح محمد طه في تسجيل الهدف السادس لمنتخب الأردن في الدقيقة 80، بعد أن تسلم كرة من الجهة اليمنى وسدد قذيفة هائلة استقرت في سقف المرمى.

واختتم منتخب الأردن للشباب مهرجان الأهداف بتسجيله الهدف السابع في الدقيقة 90، حيث تابع البديل أنس الخب كرة مرتدة من حارس المرمى وأعادها لتسكن مرمى هونغ كونغ.

شارك:
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق