«ريزيدنس».. عبقريــة الـدراسة والتخـطيــط

0 تعليق ارسل طباعة

أروما «العين السخنة».. واجهة للفخامة والرفاهية على شاطئ البحر الأحمر

الاربعاء 25 سبتمبر 2024 | 06:33 مساءً

صفاء لويس

الدراسة واختيار أفضل المواقع والمصداقية في تنفيذ الالتزامات والوعود مع العميل .. ثلاثية شكلت دستور عمل شركة ريزيدنس للتطوير العقاري في السوق العقاري المصري، لتقدم تجربة لها خصوصيتها وهويتها و تستحق التقدير والثناء عليها .. فقد نجحت الشركة في تحقيق مستهدفاتها , وحافظت على تطورها ومكانتها وكذا سمعتها الطيبة وسيرتها الحسنة بما تمتلكه من إمكانات وقدرات وخبرات على كافة المستويات سواء الإدارية أو التنفيذية

في مشروعها اروما العين السخنة وضعت ذخيرة خبراتها الإنشائية والتنموية بما يحقق مستهدفاتها وتطلعات العملاء بسكن راقي مصمم على أحدث الطرازات العالمية، وبالفعل نجحت في إنشاء تحفة معمارية شاهدة على عظمة رؤية العقول المصرية عندما تبدع لتصنع منارة تنموية على شاطئ البحر الأحمر.

وفي حواره لـ«العقارية» أكد وائل الشاهد على أن الشركة تمتلك فلسفة واستراتيجية توسعية قائمة على دراسات تفصيلية ودقيقة لمتطلبات السوق واحتياجات العملاء، مشيرا إلى أن قوة الطلب التي تميز السوق العقاري المصري تضعه في مركز قوة إذ ما قورن بالأسواق المنافسة، وإلى مزيد من التفاصيل في الحوار التالي،،

في البداية.. رؤية الجمهورية الجديدة ترتكز على تنويع مصادر الدخل القومي بهدف دعم الاقتصاد، ويمثل المشروع القومي التنموي العمراني أحد أهم ركائز هذه الرؤية.. برأيك ما هي أهم الأركان اللازمة لاكتمال هذا المشروع؟

من المهم في البداية معرفة أن القطاع العقاري يعد عصب الاقتصادي القومي، وليس في مصر فقط وإنما في مختلف بلدان العالم، وعليه يجب الحرص على تقوية دعائمه وتوسيع بقعة العمران التي أصبحت ضرورة قصوى حال رغبة الدولة في تنمية عمرانية حقيقية، حيث أن الانفتاح على تحقيق الاستفادة القصوى من كل الفرص الاستثمارية المتاحة يمثل طفرة ليس فقط على المستوى الإنشائي وإنما الاقتصادي والتنموي أيضا.

ويجب الإشارة إلى أن الاستفادة من موقع مصر والمناطق المتميزة بها ، يستلزم رؤية نافذة على متطلبات المستثمر الخارجي للمساهمة في جذب الاستثمارات الخارجية سواء الخليجية أو الأجنبية، عبر تسهيل الإجراءات ومنح المزيد من الحوافز حتى تمكن الدولة من تحقيق رؤيتها فى تحقيق تنمية عمرانية مستدامة .

وفيما يخص السوق العقاري دعني أخبرك أنه خلال الفترة الماضية شهد القطاع العقاري تطورات كبيرة وسريعة حيث ظهرت أنماط بناء حديثة إلى جانب ارتفاع سعر الأرض وتكلفة الإنشاءات والتسويق والتمويل بنسب كبيرة ، ورغم تلك المتغيرات إلا أن استمرار الإقبال على الشراء بالأسعار الجديدة جاء ليؤكد أن القطاع العقاري آمن وفرصة مضمونة لاستثمار الفوائض المالية للحفاظ على القوة الشرائية، كما تلعب أنظمة السداد المرنة دورًا كبيرًا في جذب العملاء وهذه من ركائز شركتنا.

وحاليًا يسهل اكتشاف أن أساسيات السوق العقاري ثابتة دون تغيير نظرا لما يتمتع به من قدرات شرائية مرتفعة مقارنة بالأسواق المنافسة، بالإضافة إلى ما تقدمه الدولة من جهود لهذا القطاع الذي يمثل أهم مدخلات الاقتصاد القومي، ومن ثم نجدها تتوسع في تطوير البنية التحتية وتوسيع الطرق القائمة وإنشاء الجديد منها، هذا بخلاف اعتماد أحدث وسائل النقل الحديثة التي تعد نقلة في تاريخ البنية التحتية المصرية وهو ما يلفت أنظار أغلب مستثمري العالم، هذا بخلاف أن الطرق الجديدة سهلت الوصول إلى مناطق كانت مهملة في السابق وعليه أصبح من السهل استثمارها وطرحها أمام المطورين داخليا وخارجيا، وهو ما يشير إلى أن السوق أمام العديد من الفرص الواعدة التي من شأنها إحداث نقلة في شكل وتاريخ العمران المصري.

اختيار مواقع المشروعات من شأنه تحقيق أفضلية لشركة على أخرى، ولعل مشروعات شركتكم تمتاز بمواقعها الفريدة، بخلاف الدراسة المفصلة والشاملة لحالة السوق والتي لا يمكن تطبيقها إلا من خلال قيادة ذو خبرة في التطوير العمراني، وهذا يضع تساؤلًا عن كيفية إدارة المنظومة في ظل تحديات السوق؟

بكل تأكيد فلسفة واستراتيجية ريزيدنس للتطوير العقاري قائمة بالأساس على اختيار أفضل المواقع بما يتوافق مع متطلبات العملاء، وقد اتجهت إلى المناطق الساحلية بعد دراسة متأنية ومتعمقة لتوجهات السوق والعملاء على حد سواء، رغبة منها في تحقيق القيمة المضافة التي تسعى الشركة لها خلال عملها بهذا القطاع التنافسي، كما أن فلسفة الشركة تضع في اعتبارها بجانب اختيار أفضل المواقع ، تقديم قيمة استثمارية للعميل والسوق العقاري بشكل عام، وهو ما يسهل ملاحظته في مختلف مراحل تنفيذ مشروع أروما العين السخنة بداية من المرحلة الأولى إلى الرابعة.

ويجب الإشارة إلى أن الشركة لديها تاريخ كبير في السوق العقاري المصري وممتد على مدار سنوات طوال؛ كما أن لديها دراسات تفصيلية عن كافة متغيرات السوق، حيث ساهمت خبرات قيادتها ومجلس الإدارة بما تمتلكه من رؤى استباقية في وضع الخطوط العريضة للشركة قائمة على الدراسة والتحليل مما ساهم في تحقيقها نجاحات وانجازات غير مسبوقة، خاصة أن الشركة تضم كوادر تنفيذية وإدارية يبحثان دائما على تقديم المنتجات المتنوعة والمختلفة التي تُلبي رغبات العملاء، بل وتمثل قيمة مضافة وتعزز من الاستثمارات الخاصة بالعملاء، والدليل على ذلك ما تم تحقيقه من عوائد استثمارية في مراحل مشروعات الشركة.

مشروع اروما العين السخنة يعد أحدث وأهم مشروعات الشركة في المرحلة الحالية بما يمثله من قيمة مضافة للسوق العقاري المصري، هل يمكن أن تشرح لنا تفاصيل هذا المشروع؟

مشروع اروما العين السخنة المقام على مساحة ٨٥ فدان و هو عبارة عن 4 مراحل لكن لكل مرحلة طبيعتها الخاصة، وتم تشغيل المرحلة الأولى والمرحلة الثانية بالكامل منذ عام ٢٠١٨ ومخطط تسليم المرحلة الثالثة نهاية عام 2024 وتتجاوز الاستثمارات بالمشروع 6 مليارات جنيه .

المخطط العام للمشروع وما يمتلكه من مقومات ترفع سقف التوقعات، لذا ما هي تطلعاتكم بالمشروع خلال العام الجاري 2024، وماذا عن حجم الاستثمارات المتوقع ضخها والمستهدف البيعي؟

وأشار الشاهد إلى أنه سيتم ضخ نحو ٧٥٠ مليون جنيه حتى نهاية العام الجارى اعمال انشائية ، بالإضافة الى ضخ نحو ٥٠٠ مليون جنيه لاستكمال اعمال التشطيبات والخدمات بالمشروع منذ بداية العام وحتى نهاية يوليو الماضى ، ليصبح إجمالي ما سيتم ضخه خلال العام الجارى استثمارات انشائية بقيمة مليار و٢٥٠ مليون جنيه وفقا للخطة الموضوعة من قبل الشركة والمخطط الهندسى للمشروع ، لافتا إلى أن مساحة المرحلة الرابعة تبلغ نحو ٢٥ فدان من اجمالى مساحة المشروع ككل وسيتم الإعلان عن كافة خدماتها وتفاصيل وحداتها وطرحها خلال أيام من الان بعروض مميزة وخصومات خاصة جدا ، مشيرا إلى أن المستهدف البيعي للمرحلة يصل إلى ٢.٥ مليار جنيه

ذكرتم أن أهم معايير استراتيجية الشركة هي اختيار موقع مشاريعها .. فما هي معايير اختيار موقع مشروع اروما العين السخنة؟

اروما العين السخنة واحد من أهم وأفضل المشروعات الساحلية العقارية على شاطئ البحر الأحمر، كما ذكرنا أن الشركة تعمل على اختيار أكثر البقاع الاستراتيجية من أجل تسهيل التنقل على عملائها لهذا تم اختيار موقع فريد حيث يقع بالكيلو ٣٤ طريق السخنة السويس اى على بعد ١٢ كيلو من البوابات ويبعد عن بوابات العاصمة الادارية ٣٠ دقيقة فقط وبجوار كبرى المشروعات السياحية والخدمية الهامة بالمنطقة.

في ظل التركيز على التصميمات العالمية التي تتناسب مع النهضة العمرانية التنافسية التي تشهدها مصر.. ماذا عن معايير ومواصفات التصميمات الهندسية والمساحات الخضراء لمشروع اروما العين السخنة؟

بالفعل.. اهتمت شركة ريزيدنس للتطوير العقاري بوضع أحدث التصميمات العصرية على الطراز الراقي بجانب وجود أرقى صيحات الديكور العالمي طبقًا للمواصفات والمقاييس الدولية، والتي وضعت على أيدي مجموعة من أكبر الخبراء بمجال الاستشارات الهندسية حتى تصبح اروما العين السخنة ذات طابع معماري فريد، وقد تم هذا من خلال اتباع الخطط والاستراتيجيات المعمارية التي تتوافق مع التقنيات العالمية الحديثة.

العميل يبحث دائما عن المزايا خاصة أنها تحولت لنقطة محورية في تفضيله مشروع دون أخر، ماذا عن الخدمات والمزايا التي سيحصل عليها العميل في مشروع أروما العين السخنة؟

المشروع يحتوى على عدد من الخدمات المميزة على مساحة ٢٥ فدان عبارة عن خدمات ، شاطئ رملي ممهد للنزول و بدون صخور تماما بالإضافة إلى اكبر مسطحات مائية بتوزيع فريد ومميز بكامل مساحة المشروع وألعاب مائية ، ومناظر خضراء خلابة ، ومارينا لليخوت ، منطقة مخصصة لألعاب الأطفال، ١٢ حمام سباحة ، نادى اجتماعى ، جيم وسبا ، علاوة على توافر كافة الخدمات من مطاعم و كافيهات و سوبر ماركت وعياده يعملون بالمشروع طوال العام منذ ٢٠١٧ ، بخلاف الفندق الخاص بالمشروع وهو فندق « اروما « والذى يقدم أفضل الخدمات الفندقية للشاليهات طوال العام.

المساحات والأسعار في ظل المنافسة الكبيرة بين كبريات الشركات العقارية أصبحت أحد أهم عناصر اختيارات العميل، فهل يمكن أن تحدثنا عن مساحات الوحدات في مشروع اروما العين السخنة؟

حرصت شركة ريزيدنس المطور لمشروع اروما العين السخنة على تنوع الوحدات بالمشروع، هذا بالإضافة إلى تسليم الوحدات كاملة التشطيب بالتكيفات.

ما هي مرتكزات القوى التي تستند إليها الشركة في تحقيق مستهدفاتها بمشروعاتها المختلفة؟

تعد النزاهة والالتزام مع العملاء أحد أهم مرتكزات القوة التي تستند إليها الشركة طوال رحلة عملها بسوق التطوير العقاري المصري، وذلك مع اختيار مواقع المشروعات بعناية فائقة والتعاقد مع شركاء نجاح لديهم بصمات واضحة في السوق العقاري، وأود الإشارة إلى أن الشركة تقوم بعمل دراسات سوقية على المناطق لمعرفة حجم الطلب والمنتج المطلوب، وهذا يتطلب مشاركة جميع الأطراف العاملة في التطوير العقاري لعل أهمها شركات التسويق العقاري لما لها من خبرات ومعلومات وفيرة لما يطلبه العملاء في كل منطقة وطبيعة المشروعات المتنافسة.

ذكرتم أن الشركة ترتكز على تقديم منتجات تُلبي رغبات واحتياجات العملاء وتعزز من الاستثمارات فهل هذه فلسفة عمل الشركة في السوق العقاري المصري؟

تعد شركة ريزيدنس للتطوير العقاري واحدة من الكيانات العريقة في عالم التطوير العقاري المصري على مدار أكثر من 25 عامًا، واستطاعت منذ الوهلة الأولى لدخولها السوق أن تقدم العديد من المشروعات المميزة التي نالت ثقة شريحة كبيرة من العملاء بفضل تميزها الكبير في كافة عمليات الإنشاء والتزامها بمواعيد التسليم، كما تهدف الشركة لصياغة تجارب من أجل بناء مجتمعات مزدهرة ووجهات متكاملة توفر سكنًا مريحًا مصممة بمعايير الإبداع والفخامة لتلبي جميع احتياجات العملاء وهذا يأتي نتيجة دراسة مفصلة لكافة متطلبات العميل؛ والعمل على تحقيقها وتوفيرها في المشروعات وهذا بغرض التأسيس لمجتمعات مثالية وغير تقليدية ومواكبة التطور المستمر في كافة المراحل الإنشائية.

شركة ريزيدنس للتطوير العقاري تستهدف تنفيذ العديد من المشروعات في السوق العقاري، لذا نود معرفة طموحات وتطلعات الشركة للفترة المقبلة؟

الشركة تسعى دائمًا للمنافسة والتوسع في كافة المناطق الحيوية والجاذبة للاستثمار، وبالفعل جاري دراسة عدد من الفرص في كل من غرب وشرق القاهرة والساحل الشمالي والمفاضلة فيما بينهم من أجل اغتنام فرصة جيدة لعملاء الشركة وطرح مشروع جديد خلال عام 2025 وفقًا للاستراتيجية الجديدة للتوسع وبما يتماشى مع قوة وخبرة الشركة ومؤسسيها وكوادرها الممتدة لأكثر من 25 عامًا بالقطاع العقاري. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق