أستاذ علوم سياسية: إسرائيل لديها سيناريو مُخطط للانتقال من غزة للضفة الغربية

0 تعليق ارسل طباعة

تحدث الدكتور طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية، عن سيناريو اشتعال الحرب والعمليات العسكرية للاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية، مشددا على أن إسرائيل لديها سنياريو مُخطط للانتقال من قطاع غزة إلى الضفة الغربية لحسم القضية الفلسطينية.

 

وأشار “فهمي” خلال مداخلة مع قناة “القاهرة الإخبارية”، إلى أن ما يحدث من العمليات العسكرية لقوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية من قصف وقتل واعتقال وليس فقط اقتحامات للمدن الفلسطينية والمخيمات لا سيما وأن هذه الأعمال كانت تتم طوال فترة الحرب، ولكن لم يسلط عليها الضوء بسبب الحرب في غزة.

وأضاف أن العمليات في قطاع غزة تقل بصورة كبير، وانتهت العمليات الكبرى، وما يحدث هو عمليات تمشيط وتحركات بناء على معلومات استخبارتية لتنفيذ بعض العمليات والمقرات والمستشفيات للبحث عن المحتجزين وقيادت حركة حماس، مشيرا إلى أن الامتداد الطبيعي للحرب في الضفة الغربية، لأن المواجهة الحقيقية بالضفة.

 

 وتابع: “لاعتبارات متعلقة بوجود خريطة توتر كاملة مرتبطة بتنظيمات المقاومة الفلسطينية، التي باتت منظمة ومربتة وكتائب متعددة بغض النظر عن قوتها، أو قياس موازين القوى لديها سواء في مدن الضفة خاصة في مناطق الشمال”، مشددا على أن إسرائيل تريد أن تقول إنها ستحسم الملف الفلسطيني بأكملة أو مسار واتجاه القضية الفلسطينية.

إخترنا لك

0 تعليق