التفاصيل الكاملة لقرار تدريس مواد جديدة في المدارس الدولية

0 تعليق ارسل طباعة

السبت 31 اغسطس 2024 | 09:57 مساءً

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

العقارية

كشف الدكتور أيمن بهاء الدين، نائب وزير التربية والتعليم، عن تفاصيل القرار الجديد بشأن تدريس مواد اللغة العربية والتاريخ والتربية الدينية في المدارس الدولية. 

تدريس مواد جديدة في المدارس الدولية

وأكد بهاء الدين خلال مداخلة هاتفية في برنامج عبر فضائية "الحدث اليوم" أن هذا القرار يتماشى مع مواد الدستور المصري لعام 2014، وجاء تنفيذًا لتوجيهاته.

وأوضح الدكتور أيمن بهاء الدين أن القرار تم بعد دراسة طويلة وشاملة، تخللها مشاورات مكثفة مع المؤسسات التعليمية، بالإضافة إلى لقاءات مع السفيرين الفرنسي والألماني وعدد من المؤسسات الدولية. 

وأضاف أن تطبيق القرار قد تم تأجيله إلى العام الدراسي 2025 – 2026، على أن تكون هذه المواد مضافة إلى المجموع الكلي وتمثل 10% منه.

وأشار إلى أنه تم إلزام المدارس الدولية بتدريس المواد الثلاث (اللغة العربية، التاريخ، والتربية الدينية) بنفس المنهج المصري حتى الصف الثالث الإعدادي، مع تطبيق القرار فورًا. وفي المرحلة الثانوية، سيتم تدريس هذه المواد بمحتوى معين يتوافق مع المناهج المصرية.

هذا القرار يعكس التزام الوزارة بالحفاظ على الهوية الوطنية وتعزيز الثقافة المصرية في المدارس الدولية، مع مراعاة التوسع في المدارس التي تعتمد على اللغة الفرنسية كلغة أجنبية أولى.

إخترنا لك

0 تعليق